الزعاق يفجر مفاجأة مدوية ويكشف عن أحداث كبرى سيشهدها بحر العرب خلال هذه الفترة القادمة

فاجأ الفلكي السعودي الدكتور خالد الزعاق المتابعين بكشفٍ جديد حول الأسباب الكامنة وراء ارتفاع خطر الأعاصير في بحر العرب خلال الفترة الممتدة من 25 سبتمبر إلى 25 أكتوبر.

وفي تصريحات أطلع عليها محرر “الميدان اليمني”، أكد الزعاق أن موقع بحر العرب الاستراتيجي بين المدارات الحيوية، وتأثير أشعة الشمس المباشرة عليه، يخلق بيئة مثالية لتولد التيارات المائية القوية، والتي بدورها تتسبب في تشكل الأعاصير خلال فصلي الربيع والخريف.

ولفت الزعاق إلى أن الفترة الأكثر خطورة هي تلك التي تقع بين 25 سبتمبر و25 أكتوبر، حيث تبلغ حدة هذه الظواهر الطبيعية ذروتها. وأشار إلى أن البحارة يدركون جيدًا خطورة هذه الفترة، ويتجنبون الإبحار في عرض البحر خلالها حفاظًا على سلامتهم.

اخترنا لكم:

الزعاق يكشف عن سبب غريب لاهتمام العرب بالنجوم اكثر من غيرهم!

خذوا حذركم.. هذا ماسيحصل في منتصف شعبان.. خبير فلك سعودي يصعق الجميع بتنبأته!

وأوضح الزعاق في الفيديو الذي تابعه محرر “الميدان اليمني” أن الأعاصير التي تتشكل خارج هذه الفترة عادة ما تفقد قوتها وتتلاشى قبل أن تكتمل دورتها. كما أشار إلى ندرة حدوث الأعاصير في شهر أغسطس، حيث سُجلت ثلاث حالات فقط خلال القرن الماضي.

وبدءًا من نهاية أغسطس، يدخل موسم “سهيل”، والذي يشتهر بقدوم الأمطار الموسمية. ويقول المثل الشعبي: “إذا دخل سهيل لا تأمن السيل”، مما يؤكد ارتباط هذه الفترة بزيادة هطول الأمطار وتقلبات الطقس.

هذا التصريح للزعاق يسلط الضوء على أهمية فهم الظواهر الطبيعية وتأثيرها على حياتنا، ويحذر من ضرورة اتخاذ الاحتياطات اللازمة خلال الفترات التي تشهد زيادة في نشاط الأعاصير.

شارك هذا الخبر