توجيهات عليا بمنع هذا التصرف في الجامعات بشكل نهائي

أصدرت وزارة التربية والتعليم والبحث العلمي في حكومة صنعاء تعميماً هاماً يلزم جميع الجامعات الحكومية والخاصة بتخفيض الرسوم الدراسية للطلاب بنسبة 30%. يأتي هذا القرار استجابةً للظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد، وتنفيذاً لتوجيهات المجلس السياسي الأعلى الصادرة في عام 2017.

وأكد وزير التربية والتعليم، حسن الصعدي، المعين حديثا، على ضرورة تطبيق هذا التخفيض بشكل كامل، مشدداً على أهمية عدم طرد أي طالب من القاعات الدراسية أو قاعات الامتحانات لأسباب مالية.

وحث الوزير جميع الجامعات على التعامل مع الطلاب بسعر الصرف الرسمي، وذلك لتخفيف العبء المادي عليهم وتمكينهم من استكمال دراساتهم الجامعية.

يهدف هذا القرار الحكومي إلى دعم الطلاب وتشجيعهم على مواصلة تعليمهم، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تواجه البلاد. كما يأتي هذا القرار تأكيداً على اهتمام الحكومة بقطاع التعليم وتوفير فرص تعليمية متاحة للجميع.ويؤكد عدد من المراقبين، أن هذا القرار الحكومي خطوة إيجابية في الاتجاه الصحيح، حيث سيساهم في تخفيف الأعباء المالية على الطلاب وأسرهم، مما قد يؤدي إلى زيادة الالتحاق بالجامعات وتحسين مستوى التعليم في البلاد.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تصل سرعته الى 16 ماخ.. صنعاء تنشر فيديو لحظة إطلاق الصاروخ الفرط صوتي وتكشف معلومات مرعبة عنه

تصل سرعته الى 16 ماخ.. صنعاء تنشر فيديو لحظة إطلاق الصاروخ الفرط صوتي وتكشف معلومات …