ترحيل أبناء المناطق الشمالية من عدن
ترحيل أبناء المناطق الشمالية من عدن

أول محافظ جنوبي ينتصر للمواطنين الشماليين بعد ترحيلهم من عدن ويصدر توجيهات حاسمة للجميع

الميدان اليمني – متابعة خاصة

أكد مصدر مقرب من محافظ لحج اللواء الركن أحمد عبد الله التُركي أن المحافظ وجه مساء السبت، كافة الأجهزة الأمنية بعدم ترحيل أي مواطن شمالي من المحافظة ومديرياتها.

ووفقا لموقع “يمن الغد” قال المصدر: “أن محافظ لحج وجه قائد اللواء ١٧ مشاة خرز ومدير امن عام محافظة لحج العميد صالح السيد وقايد الحزام الامني الاخ جلال الربيعي بعدم ترحيل اي مواطن من المحافظات الشمالية الساكنين في اطار محافظة لحج والمديريات التابعة لها”.

وأشار المصدر أن محافظ لحج وجه أيضا “بعدم التعرض لأصحاب المحلات التجارية والمطاعم وعمال الورش، ومن سيخالف ذلك يعرض نفسه للمسائلة القانونية”.

وتشن قوات الحزام الأمني المدعومة إماراتيا، منذ يوم الخميس حملة اعتقالات عشوائية لمواطنين ينتمون للمحافظات الشمالية في مدينة عدن “جنوب اليمن”، ونفذت حملة أمنية واسعة استهدفت أبناء المحافظات الشمالية المتواجدين في عدن، بشكل عشوائي، بعد إغلاقها لجميع المنافذ الحدودية في عدن ولحج مع المحافظات الشمالية.

كما اعتقلت عناصر أمنية كل من يشتبه بانتمائه للمحافظات الشمالية، واقتادتهم بالقوة، من محلاتهم وأماكن أعمالهم وحتى من فوق سياراتهم، مشيرة إلى أن بعض المعتقلين مرضى جاؤوا إلى عدن للعلاج.

وتأتي هذه التطورات عقب هجومين استهدفا صباح يوم الخميس، معسكر تدريبي للانتقالي ومركز شرطة الشيخ عثمان في عدن، وأدى إلى مقتل وإصابة العشرات بينهم قيادات أمنية.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

ولمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنـــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

فرص هطول الامطار البوم الجمعة في جميع المحافظات اليمنية

اليكم فرص هطول الامطار في جميع المحافظات اليمنية اليوم الجمعة الموافق 3 مايو 2024م. ونشر …