أول تحرك أمريكي عقب الإعلان عن ضبط شبكة جواسيس أمريكية في اليمن

قامت الولايات المتحدة الأمريكية اول تحرك لها بشأن كشف حكومة صنعاء عن شبكة تجسس امريكية اسرائيلية في اليمن.

جاء ذلك من خلال اتصالات أمريكية بسلطنة عُمان لإجراء مباحثات جديدة بشأن بذل الجهود لإطلاق سراح عناصرها الذين تم الكشف عن احتجازهم في اليمن منذ أسبوع.

وقالت وزارة الخارجية العُمانية، في بيان نشرته على حسابها في منصة “إكس” الجمعة، إن الوزير بدر البوسعيدي تلقى اتصالاً هاتفياً من نظيره الأمريكي؛ أنتوني بلينكن، بحثا فيه آخر التطورات في المنطقة.

وأضاف البيان أن الوزيرين شددا على أهمية الاستمرار في دعم جهود تحقيق السلام في اليمن، وإطلاق سراح المحتجزين الأمميين وغيرهم من المدنيين في إطار المساعي الرامية إلى تحقيق التهدئة والحيلولة دون تصعيد وتعقيد الأوضاع في المنطقة، حسب تعبير البيان.

شاهد أيضا:

نص البيان كاملا.. صنعاء تكشف مفاجأة من العيار الثقيل وتعلن ضبط أكبر شبكة تجسس أمريكية إسرائيلية.. فيديو البيان والاعترافات

قصة الجواسيس الكاملة.. هكذا كانت بداية الاستقطاب والسفر إلى أمريكا ولقاء الحسناوات والقبض عليهم.. فيديو

وأشار إلى أن البوسعيدي وبلينكن بحثا تطورات الحرب القائمة في غزة، والمساعي المبذولة للتوصل إلى اتفاق بين حركة حماس واسرائيل لوقف إطلاق نار دائم وبما يسمح بإدخال المساعدات الإغاثية الكافية ووقف نزيف الدماء ومزيد من المعاناة الإنسانية وتحقيق الإفراج عن المحتجزين والمساجين من الجانبين.

وأوضح البيان أن الوزيرين اتفقا على ضرورة إيقاف الصراع بصورة عاجلة والاستمرار في دعم جهود تحقيق السلام الذي يعود بالمنفعة على جميع الأطراف والمنطقة، وضرورة دعم السلطة الوطنية الفلسطينية سياسيا وماديا بما يمكنها من القيام بمسؤولياتها، حد وصف البيان.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

الفلكي عياش يبشر الجميع ويكشف عن دخول أول معالم نجوم الخريف المتميز بالأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية

الفلكي عياش يبشر الجميع ويكشف عن دخول أول معالم نجوم الخريف المتميز بالأمطار الغزيرة والعواصف …