الخليج بعد اتفاق التطبيع مع إسرائيل
عبدالله النفيسي

النفيسي يفجر مفاجأة ويكشف عن تدخل عسكري مباشر في اليمن من دولة معادية وضربات جديدة ومركزة على أهداف سعودية

الميدان اليمني – متابعات

ابدى المفكر الكويتي البارز، الدكتور عبدالله النفيسي، شكوكاً في قدرة جماعة الحوثي، المتهمة بتلقي دعم من قبل إيران في اليمن في إدارة عمليات معقدة مثل طائرات بدون طيار تصيب أهدافها بهذه الدقة أو توجيه صواريخ بالستية تصيب مطارات في السعودية.

وقال النفيسي في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر”: “أنا أرجّح تورّط عسكري إيراني مباشر يدير هذه العمليات من أرض اليمن”.

وشهدت الآونة الاخيرة تصعيدًا شرسًا من قبل الحوثيين ضد أهداف عسكرية في عمق السعودية.

وكشفت جماعة الحوثي، تفاصيل الصاروخ الباليستي الذي استهدف مدينة الدمام في السعودية الخميس.

وقال العميد يحيى سريع المتحدث باسم قوات الحوثيين، في مؤتمر صحفي عقده الجمعة، إن الصاروخ “هو من منظومة بركان 3 بعيد المدى”، مؤكدا أن القوة الصاروخية قادرة على استهداف أي هدف في “دول العدوان” على حد قوله.

وأكد أن الصاروخ الباليستي هو “الجيل الثالث من منظومة بركان بعيدة المدى، القادرة على ضرب أهداف في طول وعرض جغرافية دول العدوان”.

وأشار إلى “خضوع الصاروخ لعمليات تجريبية ناجحة ولعمليات تطوير تقني لتجاوز المنظومات الاعتراضية للعدو”، مضيفا أن “بركان 3 صاروخ باليستي مصنع بأياد يمنية وتم تطويره بتكنولوجيا حديثة وبقواعد ثابتة ومتحركة”.

وأضاف أن “عملية استهداف معسكر المرتزقة في عدن جاءت بعد رصد استخباراتي دقيق وتعاون من جهات في المحافظة والتي تأتي ضمن الاستراتيجية العسكرية الاستباقية التي تهدف إلى إفشال مخطط العدوان بالتصعيد في مختلف الجبهات”.

ولم تكن هذه المرة الأولى التي تطلق فيها الجماعة الحوثية المدعومة من قبل إيران، صواريخها الباليستية على السعودية، حيث دأبت على إطلاق طائرات مسيرة بدون طيار مفخخة على أهداف حيوية منها مطار أبها الدولي وقاعدة الملك خالد الجوية، وهو الأمر الذي اعترفت به السعودية.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

ولمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنـــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

الكهرباء تكشف عن تسعيرة تفصيلية جديدة.. تعرف عليها

أعلنت المؤسسة العامة للكهرباء عن طرح أسعار تعرفة كافة شرائح الاستهلاك للكيلو وات للدورة النصف …