صنعاء تدشن “مهرجان المانجو اليمني”: أضخم حدث زراعي تسويقي في اليمن وسط حضور رسمي كبير وإقبال جماهيري غير مسبوق

شهدت العاصمة اليمنية صنعاء، اليوم الخميس، انطلاق فعاليات “المهرجان الوطني الأول للمانجو اليمني 2024م” الذي تنظمه وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية بالأمانة واللجنة الزراعية والسمكية العليا ووزارة الزراعة والري في حدثٍ زراعي تسويقي ضخم حظي باهتمام رسمي وجماهيري كبيرين.

ويُعد المهرجان، الذي يُقام تحت شعار “المانجو اليمني .. جودة عالية ومذاق أصيل “، الأضخم من نوعه في اليمن، حيث يضم مشاركة واسعة من المزارعين والمنتجين والتجار والوكلاء المصدرين من مختلف المحافظات اليمنية.

افتتاح المهرجان الوطني للاول للمانجو اليمني في صنعاء

وشهد حفل الافتتاح حضورًا رسميًا رفيع المستوى، برئاسة نائب رئيس مجلس النواب الدكتور عبدالرحمن الجماعي ونائب رئيس مجلس الشورى ، عبده محمد الجندي ، وعدد من الوزراء والمسؤولين الحكوميين.

افتتاح المهرجان الوطني للاول للمانجو اليمني في صنعاء

وفي التدشين أكد مدير وحدة تمويل المبادرات والمشاريع الزراعية والسمكية بالأمانة المهندس عبدالملك الإنسي على أهمية المهرجان في دعم وتشجيع القطاع الزراعي اليمني، والترويج للفاكهة اليمنية وخاصة زراعة المانجو، التي تُعد من أهم المحاصيل الزراعية في البلاد.

وأشار إلى أن المهرجان يُمثل فرصةً كبيرة لتسويق المانجو اليمني في الأسواق المحلية والعالمية، وتعزيز مكانته اليمن كدولة رائدة في إنتاج وتصدير اجواد أنواع الفواكه الى جميع الأسواق العالمية بوصفها الأفضل جودة على مستوى العالم.

افتتاح المهرجان الوطني للاول للمانجو اليمني في صنعاء

وأوضح أن الوحدة الزراعية تولي اهتماما كبيرا للبحوث الزراعية واعتماد التقنيات الحديثة في مجال المياه والري وإدارة الأراضي الزراعية والثروة الحيوانية وبما يضمن توفير الأمن الغذائي وتعزيز النشاط الاقتصادي المحلي وخلق فرص في قطاع الزراعة والصناعات المرتبطة به.

وأكد المضي مع اللجنة الزراعية العليا ووزارة الزراعة، في بذل الجهود لدعم المبادرات الزراعية الجماعية والفردية مع الحرص على توفير التدريب والمعرفة والتكنولوجيا الزراعية الحديثة وتطوير البحث الزراعي والابتكار، وتشجيع الاستثمار للصناعات الزراعية المحلية.

افتتاح المهرجان الوطني للاول للمانجو اليمني في صنعاء

واعتبر المهرجان الوطني الأول للمانجو، فرصة لتبادل الخبرات والمعارف بين المزارعين والخبراء والتعرف على أحدث التقنيات والممارسات المبتكرة في زراعة المانجو .. مبيناً أن المهرجان سيشهد مجموعة من الفعاليات والانشطة والعروض الفنية والثقافية التي تبرز جمالية وجودة المانجو اليمني.

وقد شهد المهرجان إقبالًا جماهيريًا كبيرًا، حيث توافد الآلاف من المواطنين إلى ساحة الاحتفال، للاطلاع على المعروضات المختلفة من المانجو اليمني، وشراء المنتجات المحلية.

ومن المتوقع أن يستمر المهرجان لمدة خمسة أيام، حيث سيشهد تنظيم العديد من اللقاءات والندوات التي تهدف إلى تعزيز التعاون بين المزارعين والمنتجين والتجار، وتطوير زراعة المانجو في اليمن.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

بالأسماء.. الجوبي يكشف عن 200 منطقة يمنية مهيئة لهطول الأمطار خلال ساعات عيد الأضحى القادمة

نشر الفلكي اليمني احمد الجوبي اسماء 200 منطقة يمنية، قال انها مهيئة لهطول الامطار خلال …