بعد ساعات من تنبؤاته.. زلزال بقوة 6.1 يضرب نفس الدولة التي ذكرها خبير الزلازل الهولندي

بعد نشره توقعات بحدوث زلازل خلال الساعات القادمة، نشرت وكالة رويترز وقوع هزة أرضية بقوة 6.1 على مقياس ريختر تضرب منطقة تايوان.

الميدان اليمني – الزلازل

وضرب زلزال بقوّة 6.1 درجات تايوان في الساعات الأولى من صباح السبت بالتوقيت المحلي، بحسب ما أفادت الإدارة المركزية للأرصاد الجوية من دون أن تصدر حتّى الساعة تحذيراً من حدوث تسونامي.

ووقع الزلزال عند الساعة 02:21 من ليل الجمعة السبت (18,21 بتوقيت غرينيتش)، ضارباً بعمق 24,9 كيلومتراً، ما تسبب في إطلاق صفّارت الهواتف المحمولة في العاصمة تايبيه، وفق ما أفاد مراسل لوكالة فرانس برس، ويأتي الزلزال بعد أيّام من هزّات أرضية متعدّدة شهدتها الجزيرة، وعقب ساعات قليلة من توقعات الخبير الهولندي المثير للجدل.

وسبق ان حذر خبير الزلازل الهولندي من هزات أرضية عنيفة يوم غد السبت وبعد غد الاحد ستضرب في دولة اسيوية، استنادا الى هندسة الكواكب التي يعتمد عليها راصد الزلازل الهولندي فرانك هوغربيتس.

وفي أحدث تحذير له، نبه في تغريدة نشرها اليوم الجمعة على حسابه في “إكس”، ورصدها محرر “الميدان اليمني” من هندسة جديدة وتحركات في الكواكب قد تؤدي إلى نشاط زلزالي خلال اليومين المقبلين في تايوان ومحيطها.

وكتب معلقاً على صورة لمركز الهيئة البحثية التي يرأسها SSGEOS، “هناك تجمع واضح للهزات القوية (M ≥ 5.6) مع هندسة الكواكب (القمم الأرجوانية / الحمراء)”، مضيفا أن تلك الدلائل تعني أن هناك احتمالاً بحدوث هزة قوية في 27/28 أبريل.

وبحسب تعريف SSGEOS على موقعها؛ فإن الهندسة المحددة بين الأجرام السماوية المرتبطة بالزلازل تسمى بـ”هندسة الكواكب الحرجة” أو “الهندسة القمرية الحرجة”، وهي لا تؤدي دائما إلى هزات أو زلازل قوية.

ويدافع هوغربيتس، بكل قوة؛ عن نظريته التي تؤكد وجود علاقة مباشرة بين تراكم الضغط في قشرة الأرض والشحنة الكهرومغناطيسية الناتجة عن هندسة الكواكب الحرجة؛ ما قد يؤدي إلى الزلازل الكبيرة أحياناً، إلا أن كثير من العلماء يرفضون تلك النظرية، معتبرين أنها غير علمية، جازمين ألا علاقة بين الكوكب وحركة ونشاط الزلازل على الأرض.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

حدث كبير يترقبه الجميع في العاصمة صنعاء بشأن “المانجو اليمني” في هذا الموعد

يترقب الجميع حدثا مهما بشأن “المانجو اليمني” في العاصمة اليمنية صنعاء، والذي سينطلق في 12 …