الانذار المبكر يحذر من التواجد في ممرات السيول وبطون الأودية وينشر توقعات الطقس خلال الساعات القادمة

حذر مركز الارصاد الجوية والإنذار المبكر جميع المواطنين في اليمن من التواجد في ممرات السيول وبطون الأودية، تحسبا لهطول امطار وجريان السيول خلال الساعات القادمة.

وتوقع الارصاد ان يكون ‏الطقس خلال ال24ساعة القادمة بمشيئة الله تعالى في المرتفعات الجبلية متميزا بأجواء غائمة جزئياً إلى غائمة بشكل عام، مع هطول  أمطار رعدية متفاوتة الشدة على محافظات (صعدة، حجة، المحويت، عمران، صنعاء، ذمار، ريمة، إب) وهطول أمطار متفرقة  قد يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات ( الجوف، مارب، تعز، الضالع , البيضاء, مرتفعات لحج والمرتفعات المحاذية لسهل تهامة وقد تشمل  أجزاء من مرتفعات أبين وشبوة)، مع تشكل الشابورة أو الضباب على المرتفعات الجبلية الغربية والهضاب الداخلية.

اما في المناطق الساحلية فتوقع الارصاد أن تسود أجواء غائمة جزئياً مع هطول أمطار متفرقة على الساحل الغربي و رياح نشطة إلى شديدة جنوب البحر الأحمر وباب المندب وغرب خليج عدن تتراوح سرعتها ما بين 20 إلى 30 عقدة ودرجات حرارة مرتفعة على سهل تهامة قد تصل إلى 39 درجة مئوية.

واضاف الارصاد في نشرته اليومية ان تسود المناطق الصحراوية أجواء غائمة جزئيا إلى غائمة مع هطول أمطار متفرقة على أجزاء من صحارى محافظات (الجوف، مأرب، شبوة)، الرياح نشطة تعمل على إثارة الأتربة والرمال.

واصدر مركز الارصاد عدد من التنبيهات والتحذيرات تمثلت في :-
يحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر الإخوة :-
– المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بأخذ الحيطة والحذر وعدم التواجد في ممرات السيول وبطون الأودية أثناء وبعد هطول الأمطار.
– مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن جنوب البحر الأحمر وباب المندب وغرب خليج عدن من إضطراب البحر وارتفاع الموج والذي قد يصل إلى 4 أمتار وأكثر.
– سائقي المركبات على الطرقات الجبيلة من التدني في مدى الرؤية الأفقية نتيجة لتشكل الضباب أو الشابورة المائية وينصح بعدم عبور الجسور الأرضية عند تدفق السيول.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

انتظرها الملايين.. تليجرام يطلق ميزات جديدة تذهل الجميع وتفاجئ فيسبوك وتصيبه في الصميم

أعلن تطبيق “تليغرام” عن إطلاق العديد من الميزات الجديدة لتعزيز تجربة المستخدم وتوفير المزيد من …