ترقبوا.. البنك المركزي في صنعاء يكشف عن مفاجأة كبرى سيعلن عنها اليوم

كشف البنك المركزي اليمني عن مفاجأة مدوية سيعلن عنها في الساعة الرابعة والنصف من عصر السبت، في مقره الرئيسي بصنعاء مؤتمراً صحافياً خاصاً.

ودعا البنك كافة وسائل الإعلام المحلية والدولية العاملة في اليمن إلى الحضور في الموعد لتغطية مجريات المؤتمر، كما دعا إلى التنسيق والتواصل عبر الرقم (779004400).

هذا ويأتي المؤتمر بعد أسبوع من تلميح البنك إلى اقترابه من إيجاد حلٍ لمشكلة العملة الورقية التالفة، وذلك في اجتماع، يوم الخميس الماضي، لمجلس إدارة البنكك، وفيما لم يوضح البنك المركزي ما إذا كان قد توصل إلى حل لمشكلة العملة الورقية التالفة، إلا أنها المرةالأولى التي يتحدث فيها عن هذه المشكلة وعن وجود جهود لحلها، ما يشير إلى أنه قد وجد ذلك الحل، خصوصاً أن الخبر جاء بالتزامن مع اقتراب عيد الفطر، الذي يشهد مطالبات في كل عام بإيجاد حل لمشكلة العملة التالفة.

وقالت مصادر مطلعة ان البنك المركزي اليمني في صنعاء سيعلن غداً عن طباعة عملة جديدة بدلا عن العملة القديمة التالفة.

في المقابل حذر البنك المركزي في عدن من التعامل مع العملة وقال إنها مزورة، حسب تعبيره.

ومنذ العام 2021 لا تسمح حكومة صنعاء بتداول العملة التي طبعها البنك المركزي في عدن.

ويحسب لصنعاء ان العملة اليمنية حافظت على قيمة أفضل مقابل الدولار في مناطقها، بينما أنهارت قيمتها في مناطق سيطرة الحكومة المعترف بها دولياً.

الريال مقابل الدولار في صنعاء: 530 ريال
الريال مقابل الدولار في عدن: 1665 ريال

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …