إعلان رسمي هام بشأن كشوفات الأسرى

أعلنت اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى التابعة لحكومة صنعاء عن معلومات مهمة بشأن الكشوفات المتعلقة بأسماء الأسرى والمفقودين والتي تم تداولها، مؤخراً، في وسائل التواصل الاجتماعي، مجددة دعوتها لجميع المواطنين والمهتمين إلى عدم التعاطي معها، ونافية صحة المعلومات التي تضمنتها تلك الكشوفات.

وقال رئيس اللجنة عبدالقادر المرتضى، الأحد، في تدوينه على حسابه الرسمي بمنصة “إكس”، رصدها “الميدان اليمني”، إنه “سبق وأعلنا أن هناك كشوفات بأسماء الأسرى والمفقودين يتم تداولها ونشرها هذه الأيام في أغلب وسائل التواصل الاجتماعي وهي تحتوي على معلومات عنهم”.

واضاف المرتضى: “أكدنا أن هذه الكشوفات غير صحيحة وأن المعلومات التي حوتها معلومات مضللة وغير صحيحة، واليوم نؤكد على الجميع عدم التعاطي مع هذه الكشوفات أو نشرها أو اعتمادها”، موضحاً أن “الكشوفات خرجت من مطابخ قوى العدوان بهدف إثارة البلبلة وإقلاق أهالي الأسرى والمفقودين” حسب تعبيره.

وأكد المرتضى بشأن كشوفات الاسرى لجميع المواطنين أن عليهم الاعتماد على المعلومات والأخبار التي تنشر عبر اللجنة أو التواصل على أرقام عمليات الأسرى وهي (773358169- 778246173).

وكانت اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى بصنعاء، حذرت في وقت سابق في 16 مارس الجاري، من التعامل مع تلك الكشوفات أو اعتمادها كونها معلومات كاذبة ومضللة وغير صحيحة، وذلك بعد وصول عدد من البلاغات إليها من بعض أسر الأسرى والمفقودين يستفسرون فيها عن كشوفات بأسماء الأسرى يتم نشرها في وسائل التواصل الاجتماعي.

وانتشرت كشوفات غير واقعية للأسرى على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الماضية، وهو ما حذرت منه الجهات الرسمية في صنعاء كما سبق بيانه.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات نهاية شهر ابريل

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات …