عاجل: وثيقة سرية رسمية من وزارة الدفاع اليمنية تحمل مفاجآت مذهلة وخطيرة قبل استهداف العرض العسكري في عدن (صورة)

الميدان اليمني – متابعة خاصة

نشرت وسائل إعلام محلية، اليوم الخميس 1 أغسطس/ آب، وثيقة سرية، تكشف مفاجأة خطيرة، سبقت الهجوم الذي تعرض له عرض عسكري للجيش اليمني في عدن.

وذكرت صحيفة “عدن الغد”، أنها حصلت على وثيقة سرية من وزارة الدفاع اليمنية، تحمل مفاجآت مذهلة قبل الهجوم الذي استهدف العرض العسكري في عدن.

وتظهر الوثيقة أن وزارة الدفاع اليمنية، نشرت تعميما على كافة وحداتها، بضرورة أخذ الحيطة والحذر من هجمات إرهابية مرتقبة.

ويظهر على الوثيقة السرية أنها مؤرخة بيوم 29 يوليو/ تموز في الساعة السابعة والنصف مساء، أي قبل الهجوم على العرض العسكري بنحو 3 أيام تقريياً.

وتقول وزارة الدفاع اليمنية في الوثيقة: “تفيد معلومات استخباراتية بأن الجماعات الإرهابية تنوي القيام بأعمال إرهابية قد تستهدف معسكرات ونقاط أمنية وشخصيات قيادية”.

وطالبت الوزارة كافة الوحدات العسكرية بضرورة “أخذ الحيطة والحذر واتخاذ الإجراءات، كلا على نطاق مسؤوليته، وعدم تمكين تلك العناصر من تنفيذ أهدافها”.

وتبنت جماعة الحوثي هجوما على معسكر الجلاء (غربي عدن)؛ مما أسفر عن مقتل عشرات من رجال الشرطة، بينهم قادة في جهاز الأمن، وقالت إنه تم بطائرة مسيرة وصاروخ باليستي.

وقال المتحدث باسم قوات الحوثيين إن سلاح الجو المسير والقوة الصاروخية نفذا عملية مشتركة على معسكر الجلاء بعدن.

وأضاف أنه “تم استهداف العرض العسكري بطائرة قاصف 2K وصاروخ باليستي متوسط المدى لم يكشف عنه حتى الآن”.

وأشار إلى أن “العرض العسكري الذي تم استهدافه في عدن كان يتم التحضير من خلاله للزحف والتصعيد باتجاه مواقع الجيش واللجان الشعبية في محافظتي الضالع وتعز”.

وارتفعت حصيلة قتلى الهجومين الذين استهدفا قوات الأمن في عدن، اليوم الخميس، إلى 49 شخصًا وإصابة 48 آخرين بجروح، بينهم 20 عنصر أمن على الأقل، بحسب وزارة الصحة.

وكانت حصيلة سابقة أشارت إلى مقتل 27 شخصًا في الهجومين، أحدهما انتحاري ضد مركز للشرطة، اتَّهمت قوات الأمن جهاديين بتنفيذه، بينما تبنّى الحوثيون الهجوم الثاني، والذي استهدف احتفالًا أمنيًا.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

فرص هطول الامطار البوم الجمعة في جميع المحافظات اليمنية

اليكم فرص هطول الامطار في جميع المحافظات اليمنية اليوم الجمعة الموافق 3 مايو 2024م. ونشر …