أيهما كسب الرهان؟ الفلكي السعودي خالد الزعاق يحدد غرة رمضان.. والسعدون الكويتي يتحدى ويراهن: الثلاثاء!

تحدى الفلكي الكويتي ورئيس الجمعية الفلكية الكويتية عادل السعدون، أن يكون غدا الإثنين 11 مارس، هو غرة شهر رمضان المبارك، وذلك ردا على تصريح للفلكي السعودي خالد الزعاق.

وكان السعدون راهن على ان غدا الاثنين سيكون المتمم لشهر شعبان حيث قال: “وعد مني لو أُعلن مساء اليوم برؤية الهلال في أي بقعة في الجزيرة العربية .. فأنا أعلن عن توقفي واعتزالي أي تصريح يخص بداية شهر رمضان والعيدين”، ويبدو ان السعدون قد خسر الرهان تماما وتبقى ان يعلن اعتزاله، بحسب متابعين.

في حين قال الدكتور خالد الزعاق الفلمي وخبير الارصاد السعودي فكان قد قال ان : “اول ايام رمضان الإثنين وتكتمل عدته 30 يوماً والأربعاء 10 ابريل اول ايام عيد الفطر بإذن الله”

واعلنت 12 دولة عربية ان غد الاثنين اول ايام رمضان المبارك، مقابل دولتين عربيتين لم تعلن ذلك.

وكانت المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية، أعلنت أن الاثنين الموافق 11 آذار/ مارس 2024، هو غرة شهر رمضان المبارك لهذا العام 1445هـ.

كما وأعلنت لجنة تحري رؤية الهلال في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية القطرية أن غداً الإثنين الموافق 11 مارس 2024م هو أول أيام شهر رمضان المبارك لعام 1445هـ.

وفي السياق أعلنت كلا من اليمن، الإمارات ، الكويت، العراق، البحرين، فلسطين، سوريا ، لبنان، مصر ، السودان، أن غداً الاثنين أول أيام شهر رمضان المبارك.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

بعد ساعات من تنبؤاته.. زلزال بقوة 6.1 يضرب نفس الدولة التي ذكرها خبير الزلازل الهولندي

بعد نشره توقعات بحدوث زلازل خلال الساعات القادمة، نشرت وكالة رويترز وقوع هزة أرضية بقوة …