الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي
الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي

توجيهات عاجلة من الرئاسة اليمنية رداً على هجمات عدن الدامية ومقتل العميد “أبو اليمامة”

الميدان اليمني – متابعات

بعث الرئيس اليمني اليوم الخميس، «برقية عزاء ومواساة في «استشهاد قائد اللواء الأول دعم واسناد العميد منير اليافعي الملقب بـ”أبو اليمامة” وعدد من رفاقه، جراء الاعتداء الآثم الذي تعرض له حفل استعراضي وتدريبي عسكري الذي شهده اليوم معسكر الجلاء بالعاصمة المؤقتة عدن».

ووفقا لوكالة الأنباء اليمنية “سبأ” التابعة للشرعية،  عبر رئيس الجمهورية في برقيته عن بالغ الحزن والاسى لاستشهاد العميد منير اليافعي ورفاقه الذين قال انه «كان له اسهاماته النضالية والميدانية خلال عمليات تحرير عدن من مسلحي المليشيات الحوثية الإيرانية الانقلابية واذرعها الإرهابية الحليفة لها».

وأشار الرئيس إلى أن المليشيات المارقة لا يمكن لها أن تنشد السلام مما يحتم على شعبنا التصدي لممارساتها وافعالها المارقة والأثمة لتحرير كامل تراب الوطن من شرورها..سائلاً المولى عز وجل أن يتغمد جميع الشهداء بواسع رحمته ومغفرته ويسكنهم فسيح جناته وأن يلهم أهلهم وذويهم وزملائهم الصبر والسلوان ،وان يمن على الجرحى بالشفاء العاجل.

كما بعث هادي برقية عزاء ومواساة اخرى الى قائد شرطة الشيخ عثمان وأهالي وذوي الضحايا من منتسبي المؤسسة الأمنية والمواطنين الأبرياء الذين قضوا في عملية الاستهداف الأثمة التي طالت مبنى شرطة الشيخ عثمان صباح اليوم الخميس.

وأشار الرئيس في برقيته إلى أن تلك العناصر المارقة والغادرة التي تحاول عبثاً زعزعة امن واستقرار المناطق الأمنية وسفك دماء الأبرياء لن تنجوا مطلقاً من أفعالها المشينة وستطالها يد العدالة لتنال عقابها وجزاءها الرادع بما اقترفته بحق المجتمع.

وحث الرئيس قيادات مختلف الأجهزة الأمنية والعسكرية على رفع اليقظة والجاهزية الأمنية لمواجهة ورصد تلك الأعمال المشينة للمليشيا الحوثية وقوى التطرف والإرهاب المساندة والحليفة لها. مبتهلاً للمولى عز وجل ان يتغمد الشهداء بواسع رحمته وان يمن على الجرحي والمصابين بالشفاء العاجل.

وفي وقت سابق اليوم الخميس، تبنت جماعة الحوثي هجوما على معسكر الجلاء (غربي عدن)؛ مما أسفر عن مقتل عشرات من رجال الشرطة، بينهم قادة في جهاز الأمن، وقالت إنه تم بطائرة مسيرة وصاروخ باليستي.

وقالت مصادر محلية إن عدد قتلى الهجوم بصاروخ باليستي على معسكر الجلاء في عدن ارتفع إلى ثلاثين قتيلا.

وأعلن الناطق العسكري باسم الحوثيين أن سلاح الجو المسيّر والقوة الصاروخية نفذا عملية مشتركة على معسكر الجلاء الذي تسيطر عليه قوات الحزام الأمني المدعومة من الإمارات.

وقالت مصادر محلية إن قائد اللواء الأول في قوات الحزام الأمني منير اليافعي (المعروف بأبو اليمامة) قتل في الهجوم.

وهذا الهجوم هو الثاني خلال أقل من ساعة، الذي يستهدف مقرا أمنيا في عدن اليوم الخميس، فقد هز انفجار عنيف مبنى شرطة مدينة الشيخ عثمان بمحافظة عدن (جنوبي اليمن)، موقعا ثلاثة قتلى ونحو ثلاثين جريحا، بحسب مصادر للجزيرة.

ووقع الهجوم بسيارة مفخخة عند مدخل مركز قيادة الشرطة في حي الشيخ عثمان، عندما كان الشرطيون يتجمّعون لأداء تحية العلم، بحسب ما أوضحه مسؤولون أمنيون.

وأدى الانفجار إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى، بحسب المصدر الذي أشار إلى أن سيارة الإسعاف هرعت إلى موقع التفجير، ونقلت بعض المصابين إلى مستشفى “أطباء بلا حدود”، الواقع بالقرب من مكان الحادث.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …