ماذا يقول العلم بخصوص غرق السفينة البريطانية “روبيمار” ؟

ماذا يقول العلم بخصوص غرق السفينة البريطانية “روبيمار” في البحر الاحمر؟

كتابات// فهد الغنامي

العلم يقول بأن الأسمدة ليست ملوثة للبيئة إطلاقا، لا في البر ولا في البحر.

لكن السياسة قد تقول غير ذلك..!

ولا أدري أين ذهبت عقول بعض الفطاحلة وعلمهم ومعارفهم.!

من العيب أن نصدق بأن الأسمدة ستحدث ضررا بالبحر.

أقول لكم حقيقة علمية مثبته وستكشفها الأيام لمن لا يعرف ذلك:

المواد العضوية والأسمدة مفيدة جدا وبقدر أكبر مما نتخيله للبيئة البحرية، لأنها ستساعد على نمو الطحالب المفيدة في البحر وتوفر بذلك غذاء وفير وغير مسبوق للأسماك والأحياء البحرية.

من المنظور العلمي ستعيش الأسماك في البحر الأحمر حالة رخاء شديد وعصر ذهبي غير مسبوق في تاريخها جراء وفرة الغذاء وجودته العالية، وسيشهد اليمن في الموسم القادم انخفاض غير مسبوق في أسعار الأسماك، وقفزة هائلة في تكاثرها وجودتها.

هذا ما يقوله العلم.. أما ما تقوله السياسة ومواقف الدفع المسبق فتقول شيئا آخر عكس ذلك تماما، وبالطبع ستقول بأن غرق السفينة وهي تحمل ألاف الاطنان من الأسمدة سيضر بالبيئة البحرية، مع علمها أنها في الواقع ليست ضارة إلا على بريطانيا ودول الإستكبار، أما الأسماك فهي تحتفل وصوت تصفيقها واهازيجها تدوي في أرجاء المحيطات..!

ولو كان لأسماك البحر الأحمر أن تنطق لهتفت بصوت واحد أن سفينة روبيمار البريطانية هي أكبر هدية تلقتها في تاريخها من البشر الذين لا يجيدون سوى اصطيادها؛ لكنهم اليوم ولأول مرة قدموا لها هدية ثمينة.

“مستقبلا ستطالب الأسماك بالمزيد من السفن البريطانية وربما تنفذ عمليات خاصة لاغراقها لكي تحصل على غذاء جيد ووجبات دسمة.. ههههههه”

شاركوا الأسماك فرحتها..
وابتسموا دائما فالعدو يحزن حين تبتسموا..🤣

✍️ فهد الغنامي

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …