صحيفة روسية تفاجئ الجميع: اليمن يعد سلاحاً خاصاً لمهاجمة أمريكا وتوسيع العمليات العسكرية إلى ما بعد البحر الأحمر والعربي.. تفاصيل

كشفت صحيفة ” إزفيستيا الروسية ” أن اليمنيين الذين يسيطرون على معظم ساحل البحر الأحمر اليمني يعتزمون مهاجمة السفن الحربية الأمريكية والبريطانية باستخدام أنواع جديدة من الأسلحة وتوسيع عملياتهم العسكرية إلى ما هو أبعد من خليج عدن.

وبحسب مصادر عسكرية يمنية للصحيفة الروسية فان حركة أنصار الله ستستخدم أسلحة جديدة ذات فعالية عالية في العمليات البحرية خلال الأيام المقبلة.

وقالت مصادر أن القوات المسلحة في صنعاء تستعد لتوسيع منطقة العمليات إلى ما وراء خليج عدن ومهاجمة السفن الحربية الأمريكية والبريطانية في البحرين الأحمر والعربي.

ويعد بحر العرب مركزا لوجستيا رئيسيا لإمدادات النفط والغاز، وتنقل ناقلات النفط والمنتجات البترولية من الدول الواقعة على شواطئ الخليج العربي (السعودية وقطر والبحرين والعراق والإمارات) عبر مضيق هرمز وبحر العرب ما يقرب من خمس إجمالي الاستهلاك العالمي من الهيدروكربونات إلى أسواق اليابان وأوروبا الغربية والولايات المتحدة الأمريكية.

ويوم أمس الخميس توعد قائد حركة أنصار الله عبد الملك الحوثي بمواصلة تنفيذ العمليات العسكرية مؤكدا انها ستتقدم، وإن لديهم مفاجآت قادمة لا يتوقعها أعداؤنا على الإطلاق” حد تعبيره.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تنبؤات عالم الزلازل الهولندي تتحقق.. زلازل قوية تضرب دولتين مجددا

تنبؤات عالم الزلازل الهولندي تتحقق.. زلزال قويةتضرب دولتين مجددا الميدان اليمني – طوكيو، جاكرتا ضرب …