الارصاد يبشر بهطول امطار على 9 محافظات خلال الساعات القادمة

بشر المركز الوطني للارصاد والانذار المبكر بهطول امطار متفرقة على تسع محافظات خلال الساعات القادمة.

وقال الارصاد في نشرته التي حصل “الميدان اليمني” على نسخة منها ان الطقس المتوقع خلال ال24ساعة القادمة بمشيئة الله تعالى خلال الفترة من الساعة 16:00 تاريخ 01/02/2024م حتى الساعة 16:00 تاريخ02/02/2024م

الطقس :
المرتفعات الجبلية :-طقس يميل للبرودة ليلا وأثناء الصباح الباكر على محافظات (صعده، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء) وقد تتشكل الشابورة المائية او الضباب على مناطق من محافظات (حجة، المحويت، ريمة، ذمار ،اب ، تعز ، ولحج) مع إمكانية هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات (حجة، المحويت، ذمار، ريمة, إب، الضالع، تعز وغرب كلا من الجوف ومارب) والمرتفعات الغربية المقابلة لسهل تهامة.

المناطق الساحلية :-طقس صحو الى غائم جزئياً مع احتمال هطول أمطار متفرقة على السواحل الغربية والجنوبية والمناطق الداخلية المحاذية لها, والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة على أرخبيل سقطرى والسواحل الغربية والجنوبية ومدخل باب المندب تتراوح سرعتها ما بين (12-21) عقدة.

المناطق الصحراوية :- طقس يميل للبرودة أثناء الليل والصباح الباكر و صحو إلى غائم جزئيا حار نسبيا نهارا والرياح معتدلة الى نشطة السرعة تصل سرعتها الى 20 عقدة مثيرة للأتربة والرمال مع امكانية تشكل السحب الممطرة على المناطق الغربية منها.

ينبه المركز الوطني للأرصاد الجوية والانذار المبكر الإخوة:

  • المواطنين من الأجواء الحارة الى الحارة نسبيا نهارا في صحاري (المهره، حضرموت والجوف).
  • المواطنين خاصة كبار السن والاطفال والمرضى من الأجواء الباردة والباردة نسبيا أثناء الليل والصباح الباكر في المناطق انفة الذكر.
  • سائقي المركبات في الطرقات والمنعطفات الجبلية من تدني الرؤية الأفقية بسب الضباب أو الشابورة المائية.
  • المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بأخذ الحيطة والحذر وعدم التواجد في مجاري السيول أثناء وبعد هطول الامطار.
شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

وردنا الآن.. السعودية ترسل تعزيزاتها العسكرية وتحشد قواتها الى هذه المحافظة إستعدادا” لخوض معركة وشيكة.. تفاصيل

تحشد السعودية قواتها وترسل تعزيزات عسكرية الى هذه محافظة يمنية لخوض معركة جديدة باتت وشيكة …