شاهد السفينة التجارية الأمريكية التي استهدفتها قوات صنعاء وكانت متجهة إلى “إسرائيل”

أعلنت قوات صنعاء، مساء الأربعاء، استهداف سفينة تجارية أمريكية في خليج عدن كانت متجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة.وأوضحت قوات صنعاء في بيان تلاه متحدثها الرسمي العميد يحيى سريع، أن “القوات البحرية نفذت العملية العسكرية النوعية التي استهدفت السفينة التجارية الأمريكية KOI” وذلك بعدة صواريخ بحرية مناسبة أصابتها بشكل مباشر، وذلك انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني الذي يتعرض للعدوان الإسرائيلي المستمر حتى هذه اللحظة وضمن الرد على العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن “.

وأشارت إلى أن هذه العملية تأتي بعد ساعات فقط من استهداف القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية للمدمرة الأمريكية (يو إس إس غريفلي) بعدة صواريخ بحرية في البحر الأحمر، وكانت الإصابة مباشرة ودقيقة.وأكدت قوات صنعاء أنها مستمرة في تقديم الدعم والإسناد للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وذلك بمنع الملاحة الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة في البحرين الأحمر والعربي حتى وقف العدوان وإدخال الغذاء والدواء للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

السفينة الامريكية KOI

كما أكدت أنها ستواجه التصعيد الأمريكي البريطاني بالتصعيد ولن تتردد في تنفيذ عمليات عسكرية واسعة ونوعية ردا على أي حماقة بريطانية أمريكية ضد اليمن.

وجدد البيان التأكيد على أن كافة السفن الأمريكية والبريطانية في البحرين الأحمر والعربي هي أهداف مشروعة لقوات صنعاء طالما استمر العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن.وصباح الأربعاء، أعلنت قوات صنعاء، أنها استهدفت مدمرة أمريكية في البحر الأحمر، بـ”عدة صواريخ بحرية مناسبة”.

السفينة الامريكية KOI

وقالت في بيان: “انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني وضمن الرد على العدوان الأمريكي البريطاني على بلدنا، أطلقت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية عدة صواريخ بحرية مناسبة على المدمرة الأمريكية “يو إس إس غريفلي” في البحر الأحمر”.

وشددت على أن “كافة السفن الحربية الأمريكية والبريطانية في البحرين الأحمر والعربي المشاركة في العدوان على بلادنا ضمن بنك أهداف قواتنا وسوف يتم استهدافها ضمن حق الدفاع المشروع عن بلدنا وشعبنا وأمتنا وتأكيدا على استمرار الموقف اليمني المساند لفلسطين”.وجددت التأكيد أن “القوات المسلحة اليمنية تؤكد استمرارها في منع الملاحة الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة حتى وقف العدوان على غزة وكذلك رفع الحصار”.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

شركة الغاز تفاجئ هذه الفئة من السكان بتوزيع إسطوانات الغاز المنزلي مجانا

فاجأت شركة الغاز السكان بتوزيع إسطوانات الغاز المنزلي مجانا” في عدد من المحافظات اليمنية لفئات …