مشاهد توثق لحظة إصابة السفينة البريطانية “مارلين لواندا” بصاروخ يمني وكيف احترقت لأكثر من 20 ساعة

قالت البحرية الفرنسية إنها شاركت في على مدى ساعات طويلة في إطفاء السفينة البريطانية “مارلين لواندا” في خليج عدن إلى جانب البحرية الأمريكية والهندية بعد تعرضها لصاروخ يمني في باب المندب في عملية جاءت رداً على القصف البريطاني الأمريكي لليمن والذي بدأ منذ 11 يناير جاري في محاولة لوقف الهجمات على السفن الإسرائيلية التي اعتبرتها قوات صنعاء هدفاً واشترطت لوقف هجماتها وقف الحرب الإسرائيلية على غزة.

ونشرت البحرية الفرنسية،اليوم السبت، بياناً، حصل عليه “الميدان اليمني” وأشار إلى “تعرض ناقلة النفط مارلين لواندا، التي ترفع علم جزر مارشال، لهجوم صاروخي من اليمن أدى إلى نشوب حريق عنيف على متنها” موضحا أنه “تدخلت على الفور الفرقاطة متعددة المهام ذات القدرة الدفاعية الجوية المعززة (FREMM-DA)، والتي كانت تقوم بدوريات على بعد حوالي مائة كيلومتر، وتبعتها الفرقاطة الأمريكية USS Carney لتقديم المساعدة للسفينة”.

وأضاف البيان أنه “قامت السفينتان الفرنسية والأمريكية، التي انضمت إليهما بعد ذلك الفرقاطة الهندية فيساخاباتنام، بدعم الطاقم طوال ليل وصباح السبت 27 يناير من خلال تزويدهم بكميات كبيرة من مادة الرغوة المركزة عالية الكفاءة لمكافحة حريق النفط هذا، حتى اخماده” وفقاً لنص البيان.

كما كشف البيان أن عملية السيطرة على الحريق استمرت 20 ساعة.كما نشرت البحرية الفرنسية صوراً للسفينة البريطانية لحظة تعرضها للإصابة واشتعال النيران فيها بشكل كثيف في الليل، فيما أظهرت صوراً نشرتها البحرية الهندية للسفينة وهي ما تزال تشتعل خلال ساعات صباح اليوم ما يشير إلى أن الحريق كبيراً واستغرق وقتاً طويلاً لإخماده كما ذكرت البحرية الفرنسية.

وكان المتحدث باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع أذاع بياناً مساء أمس الجمعة قال فيه إنه “نفذتِ القواتُ البحريةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ وبعونِ اللهِ تعالى عمليةَ استهدافٍ لسفينةٍ نفطيةٍ بريطانيةٍ” موضحاً أن العملية جاءت “انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ وضمنَ الردِّ على العدوانِ الامريكيِّ البريطانيِّ على بلدِنا” وفقاً للبيان.

وكشف أن عملية استهداف السفينة “مارلين لواندا MARLIN LUANDA ” تمت باستخدام “عددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبةِ وكانتِ الإصابةُ مباشرةً ما أدَّى إلى احتراقِها”.

صور اخرى للسفينة لحظة الاستهداف:

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

خطوة جريئة.. دولة تقرر عقاب إسرائيل بعد مجزرة شارع الرشيد بغزة.. وهذا ما قاله رئيسها بشجاعة ودون تردد.. تفاصيل

أعلنت أول دولة عن قرارها معاقبة إسرائيل على مجزرة شارع الرشيد بغزة. وقررت كولومبيا تعليق …