لأول مرة.. وزارة الخارجية بصنعاء تكشف عن موقف دول الجوار من العمليات العسكرية في البحر الأحمر

أدلت وزارة الخارجية في صنعاءبتصريح جديد اكدت فيه ان عددمن دول الجوار ابلغتها تأييدها للعمليات التي تقوم بها القوات البحرية ضد السفن الإسرائيلية أو المتجهة إليها.

وقالت وزارة الخارجيةفي صنعاء إن مصدر مسؤول فيها أكد أنها تلقت ردودفعل إيجابيةمن الدول الشقيقةوالصديقة بشأن نطاق العمليات اليمنيةالتي تستهدف سفن العدوالإسرائيلي أو المتوجهةإلى موانئه في فلسطين المحتلة.

وأوضح المصدر في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بصنعاء، أن الوزارة أبلغت كل الدول الشقيقة والصديقة أن قرار منع الملاحة الإسرائيلية في البحرين الأحمر والعربي يقتصر على منع عبور سفن العدو الإسرائيلي أو المتوجهة إلى موانئه في فلسطين المحتلة، بهدف وقف العدوان الإجرامي الصهيوني على قطاع غزة ورفع الحصار الوحشي على الشعب الفلسطيني المظلوم، وأنه لا يوجد أي خطر على الملاحة الدولية.

وأكد المصدر بأن تلك الدول أبدت تفهمها للأهداف الإنسانية للعمليات اليمنية في البحر الأحمر، وأن الولايات المتحدة الأمريكية هي من تقف وراء تحريض ودفع بعض شركات الملاحة على تغيير مسارها بهدف وقف كافة أشكال الضغط على العدو الصهيوني ليواصل جرائمه بحق الشعب الفلسطيني المظلوم.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

هل ترغب في تجنب ظهور الشيب؟؟ إليك 8 أطعمة تؤخر ظهور الشيب وتحمي الشعر ومثبتة علميا

يلعب العامل الوراثي دوراً كبيراً في ظهور الشيب المبكر، لكن من غير المعروف الآلية الوراثية …