شاهد بالصور أضخم مجسم يجري بناؤه في صنعاء بتكلفة 247 مليون ريال.. ما هو ؟؟

دشنت الوحدة التنفيذية لصيانة الطرق وتطوير الأماكن العامة بأمانة العاصمة صنعاء امس السبت، العمل بمشروع إنشاء مجسم يجسد رمزية دينية للمسجد الاقصى في جولة القدس “مذبح سابقا”.

وأطلع مدير الوحدة التنفيذية بأمانة العاصمة المهندس عبد الملك الإنسي، ومدير صندوق النظافة والتحسين محمد شرف الدين، على موقع المشروع الذي تنفذه الوحدة بتكلفة 247 مليونا و600 ألف ريال بتمويل محلي وإشراف صندوق النظافة.

‪مجسم المسجد الاقصى في صنعاء مذبح اليمن

مجسم المسجد الاقصى

واستمعا من مدير المشاريع بالوحدة التنفيذية – مدير المشروع المهندس ماجد الجائفي، إلى إيضاح حول مكونات المشروع الذي يشمل مجسما للمسجد الأقصى والآية القرآنية الأولى من سورة “الإسراء” وكذا نافورة مائية بالإضافة إلى تأهيل مساحات زراعية وجمالية بجانب المجسم.

‪مجسم المسجد الاقصى في صنعاء مذبح اليمن

نافورة مائية
وأشار الإنسي وشرف الدين، إلى أن تنفيذ هذا المجسم في جولة القدس يأتي في إطار مشاريع التحسين الحضري الذي تشهده الأمانة وتجسيدا للهوية الإيمانية وتعظيم المقدسات الإسلامية.وأكدا أن المجسم يأتي تنفيذاً لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى لإيصال رسالة للشعب الفلسطيني الصامد بأن اليمن قيادة وحكومة وشعباً شركاء في النضال والجهاد المقدس ضد الاحتلال الاسرائيلي.

‪مجسم المسجد الاقصى في صنعاء مذبح اليمن
شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

بالأسماء.. الجوبي يكشف عن 200 منطقة يمنية مهيئة لهطول الأمطار خلال ساعات عيد الأضحى القادمة

نشر الفلكي اليمني احمد الجوبي اسماء 200 منطقة يمنية، قال انها مهيئة لهطول الامطار خلال …