الصين تذهل العالم وتكشف عن سيارة طائرة كهربائية غير مسبوقة.. تعرف على السعر.. فيديو

كشفت شركة XPeng Aeroht أكبر شركة صينية لتصنيع سيارات الطيران في آسيا، عن سيارة طائرة “سوبر كار”، في معرض CES مصممة للطيران فوق حركة المرور، بمساعدة مروحيات كبيرة تخرج من السقف. 

هذا وتم تسمية السيارة «سوبر كار»، وهي طائرة كهربائية عموديةقصيرة المدى، وأوضح نائب الرئيس، والمصمم الرئيسي لشركة Xpeng Aeroht، وانغ تان، حول الحاجة إلى سيارات الطيران في المستقبل، وقال لـ The U.S. Sun: «الجميع يرغب في الطيران في الواقع، والحصول على وجهة نظر أخرى لرؤية المناظر الطبيعية الرائعة عند  الطيران لأعلى”. وأضاف، أن المستخدمين سيتمكنون من تجاوز حركة المرور والطيران خارج مناطق الازدحام. 

وقال «تان»، إنه قد طار في مركبة طائرة أخرى صممها ولكنه لم يكن على متن السوبر كار الطائرة الكهربائية العمودية القصيرة المدى حيث لا يزال يعمل عليها. وشهد المشاركون في معرض CES عرضًا حيًا للمروحيات التي تنبثق من السيارة. 

وجاء في بيان من الشركة: “بفضل اندماجها الأنيق بين التصميم والتكنولوجيا، توفر هذه السيارة المظهر والشعور وتجربة القيادة لسيارة سوبر، ولكنها يمكنها الانتقال بسهولة من وضع الأرض إلى وضع الطيران، مما يتيح للسائقين الانتقال إلى الجو”. 

هذا ولم يتم الكشف عن أي تفاصيل حول سعر السيارة أو تاريخ إصدارها، بشكل دقيق، كما أن شركة Xpeng Aeroht قد صممت أيضًا سيارة قابلة للتعديل تحتوي على مكون طائر، الا ان تان قال ان: «سعر السيارة يتراوح حوالي 200،000 دولار، ويجب أن تكون متاحة في وقت لاحق من هذا العام». 

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

ترقبوا السماء.. عرض فلكي مبهر لـ “3 ظواهر فلكية نادرة تُزين سماء الوطن العربي خلال هذه الأيام

تشهد سماء الوطن العربي 3 ظواهر فلكية نادرة بدأت من فجر السبت، 4 مايو 2024، …