ادانة القصف الأمريكي على اليمن
ادانة القصف الأمريكي على اليمن

تعليق مفاجئ للسعودية على الهجمات الامريكية البريطانية في اليمن

علقت وزارة الخارجية السعودية في بيان لها على الهجمات الامريكية البريطانية التي استهدفت صنعاء وذمار والحديدة وحجة وصعدة في اليمن قبل ساعات قليلة.

وقال السعودية انها تتابع بقلق بالغ العمليات العسكرية التي تشهدها منطقة البحر الأحمر والغارات الجوية التي تعرضت لها عدد من المواقع في اليمن.

وتابعت الخارجية السعودية ان المملكة تؤكد على أهمية الحفاظ على أمن واستقرار منطقة البحر الأحمر التي تعد حرية الملاحة فيها مطلبا دوليا لمساسها بمصالح العالم أجمع، حسب تعبير البيان

واضاف البيان ان المملكة تدعو إلى ضبط النفس وتجنب التصعيد في ظل ما تشهده المنطقة من أحداث.

وشنت الولايات المتحدة الامريكية وبريطانيا عدوان على عدد من المناطق في اليمن على خلفية قرار صنعاء بمنع الملاحة الاسرائيلية في البحرين الاحمر والعربي حتى ايقاف العدوان الاسرائيلي على غزة وادخال ما تحتاج اليه من الغذاء والدواء، الا ان الامريكي يصر على استمرار الحرب والحصار على غزة ويبدو انه يفضل الدخول في مغامرة خطيرة بالتصعيد في اليمن بدلا من ايقاف العدوان الاسرائيلي على غزة.

ورفضت صنعاء كل اشكال الترغيب والترهيب الامريكية لايقاف عملياتها التي تستهدف منع السفن المتجهة الى اسرائيل قبل ايقاف العدوان على غزة.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

بالدقائق والساعات.. الجمعية الفلكية تعلن موعد ولادة هلال رمضان 1445 ورؤيته وأول أيام الصوم وعددها وموعد عيد الفطر المبارك

أعلنت الجمعية الفلكية اليمنية عن موعد دخول شهر رمضان المبارك، وموعد ولادة ورؤية الهلال، وقالت الجمعية …