رد يمني مفحم على بيان القيادة المركزية الأمريكية

سخر مسؤول عسكري في حكومة صنعاء من بيان صحفي أمريكي بشأن الوجود الأمريكي في البحر الأحمر ، ووصفه بالسقوط الإعلامي لأمريكا.

وقال نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي في وزارة الدفاع بحكومة صنعاء العميد عبدالله بن عامر ، في تدوينة على ( إكس ) : ” الايجاز الصحفي الامريكي بإسم عملية حامي الازدهار لا يثير السخرية والضحك فقط بل قد يستدعي القهقهه”.

واضاف معلقا على ما ورد في الايجاز الصحفي للقيادة المركزية الأمريكية والمتضمن أن عملية “حامي الازدهار” دفاعية ومنذ بدأت في 18 ديسمبر عبرت حوالي 1500 سفينة البحر الاحمر: ” بالتأكيد ان حركة التجارة العالمية مستمرة بشكل يومي دون توقف “.

وتابع: ” هناك المئات من السفن تعبر وليست بحاجة الى ضوء اخضر امريكي للعبور او لم يكن اليمن يمنع عبورها حتى يفاخر الامريكي هنا انه وبعد اطلاقه هذه العملية عبرت 1500 سفينة .. “.

مؤكدا أن ” اليمن واضح بموقفه في منع الملاحة الاسرائيلية اي السفن الاسرائيلية او المتجهة الى موانئ فلسطين المحتلة فقط اما غيرها من السفن فاليمن يرحب ويحرص على عبورها بل ويحرص على امن وسلامة الملاحة الى كافة الوجهات وهذا ما يعلنه اليمن مراراً وتكراراً”.

معتبرا أن ” الامريكي بهذه السقطة الاعلامية يحاول اصطناع انتصار او انجاز بعد فشله واخفاقه في تشكيل هذا التحالف “.

مختتماً بالقول:  ” بالتأكيد ان معظم المتابعين والمهتمين ومراكز الابحاث ووسائل الاعلام المحايدة والمنصفة سوف تسخر من هذا الايجاز وما يحمله من مغالطات وما يصطنعه من انجازات ..”.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

خطوة جريئة.. دولة تقرر عقاب إسرائيل بعد مجزرة شارع الرشيد بغزة.. وهذا ما قاله رئيسها بشجاعة ودون تردد.. تفاصيل

أعلنت أول دولة عن قرارها معاقبة إسرائيل على مجزرة شارع الرشيد بغزة. وقررت كولومبيا تعليق …