تحذير هام لجميع المواطنين بشأن الحوالات المنسية

أصدرت نقابة الصرافين الجنوبيين في عدن، اليوم السبت، تنبيهاً يتضمن تعليمات للمواطنين لمنع أن تصبح حوالاتهم من الحوالات المنسية في مناطق حكومة عدن.

وقالت النقابة في منشور على صفحتها بموقع فيس بوك رصده محرر “الميدان اليمني” إن على المواطن عند إرسال حوالته الالتزام بـ “إضافة رقم المستلم ورقم المرسل لأجل وصول رسالة للمستلم أثناء إرسال الحوالة ووصول رسالة للمرسل أثناء استلام المستلم الحوالة”.

وأكدت على ضرورة استلام “سند الإرسال من الصرافة التي قمت بتحويل المبلغ عبرها والاحتفاظ به وإرساله للمستلم”.وأضافت أن على مرسل الحوالة “إبلاغ المستلم بتحضير هويته الأصلية عند الإستلام”.

وفيما يتعلق بمستلم الحوالة نوه تنبيه النقابة أنه “عندما يبلغك أحد بأنه سوف يقوم بتحويل حوالة لك، أطلب منه ارسال السند إليك ورقم الحوالة”
وأفادت النقابة أن هذا التنبيه جاء بسبب “نسيان المواطنين حوالتهم عند الأنظمة والشبكات التي يتم الارسال عبرها” مضيفة ان هذه الحوالات “تدخل من ضمن الحوالات المنسية المتأخرة وبسبب غياب الرقابة على شبكات التحويل من قبل البنك المركزي”

وقالت نقابة الصرافين الجنوبيين إن هناك “مليارات معلقه ومنسية عند شبكات وبنوك بعدد الأصابع”.وأضافت أنه “يجب التعاون من قبل الجميع ويجب على كافة شركات ومنشآت الصرافة متابعة الحوالات المتأخرة والمنسية في الشبكات والبنوك وإرجاعها الى أصحابها”.

وكانت نقابة الصرافين الجنوبيين أصدرت تعميما بداية الشهر الجاري إلى جميع شبكات التحويلات المصرفية، بشأن الحوالات المنسية.وفي التعميم الصادر عنها، والذي حصل “الميدان اليمني” على نسخة منه، دعت النقابة جميع شبكات التحويلات المصرفية إلى طباعة كشف الحوالات المتأخرة وإرجاعها إلى الصراف المصدر لها.

وألزم التعميم الصرافين المصدرين للحوالات المتأخرة بالتواصل مع العملاء الذين المرسلة إليهم الحوالات وتسليمهم حوالاتهم في ظل الظروف والأوضاع الراهنة.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

ما هي ديانته.؟ أبرز المعلومات عن الجندي الأمريكي الذي أحرق نفسه أمام سفارة ‎إسرائيل في واشنطن

شغل الجندي الأمريكي آرون_بوشنل الذي أحرق نفسه أمام سفارة إسرائيل في واشنطن، تضامنا مع غزة …