معركة ساخنة بالطائرات والصواريخ وانفجارات عنيفة وسط البحر الأحمر وإعلان عاجل للجيش الأمريكي والبحرية البريطانية

شهدت منطقة البحر الأحمر، والمحيط الهندي، عددًا من الهجمات خلال الساعات الماضية، استهدفت سفن اسرائيلية او متجهة الى اسرائيل، نفذتها قوات صنعاء.

وأعلن الجيش الأميركي إسقاط إحدى مدمراته 4 طائرات مسيرة استهدفتها في البحر الأحمر في أحدث هجوم ضمن سلسلة هجمات استهدفت الملاحة في البحر الأحمر والمحيط الهندي خلال الساعات الماضية.

وقالت القيادة المركزية الأميركية (سنتكوم) في بيان على منصة إكس، إن المدمرة “يو إس إس لابون” التابعة للبحرية الأميركية تمكنت يوم السبت من إسقاط 4 طائرات مسيّرة هجومية كانت تستهدفها في البحر الأحمر.

وأكدت أنه لم يسجل وقوع إصابات جراء العمليات، مشيرة إلى أن المسيّرات أطلقت من مناطق خاضعة لسيطرة صنعاء.

وأوضح البيان أن طائرة مسيّرة اقتربت أيضا من الناقلة “إم في بلامانين” التي ترفع العلم النرويجي، في حين أصابت طائرة مسيّرة أخرى الناقلة “إم في سايبابا” التي ترفع العلم الهندي، دون وقوع إصابات.

وأضافت “سنتكوم” أن قوات صنعاء أطلقت صاروخين باليستيين مضادين للسفن على خطوط الملاحة في البحر الأحمر أمس السبت، دون الإبلاغ عن إصابة أي سفينة.

وكانت هيئة التجارة البحرية البريطانية قد أعلنت عن تعرض سفينتين لحادثين أمنيين، أحدهما في باب المندب والآخر غرب الحديدة. وقالت الهيئة إنها تلقت تقريرا عن انفجار طائرة مسيرة قرب سفينة في محيط مضيق باب المندب على بعد 45 ميلا بحريا جنوب غربي الصليف باليمن.

وأضافت في مذكرة توضيحية “لم تعلن السفينة عن أضرار، وتردد أن جميع أفراد الطاقم سالمون، وتحقق السلطات في الأمر”. كما أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية إنها تلقت تقارير عن تحليق طائرات مسيرة فوق سفينة في البحر الأحمر، قبل أن تنفجر على بعد 50 ميلا غرب الحديدة.

واستطاعت قوات صنعاء تنفيذ قرارها بحظر مرور السفن إلى اسرائيل من البحر الاحمر، والذي اعلنته تضامنا مع غزة التي تتعرض لعدوان اسرائيلي غاشم منذ قرابة 80 يوم، وحصار مطبق يمنع الغذا والدواء للاهالي في قطاع غزة.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تطور يفوق الخيال وكأنه مذيع حقيقي.. شاهد “سالم” مذيع مصنوع بالذكاء الاصطناعي يثير تفاعلا كبيرا بأسلوبه وطلاقته الفائقة.. فيديو

قد لا تستطيع التفريق بينه وبين المذيع الحقيقي، ما يعكس تطور يفوق الخيال وكأنه مذيع …