مسؤول رفيع يفجر مفاجأة مدوية ويكشف استنجاد الولايات المتحدة الامريكية بإيران للضغط على صنعاء من أجل وقف عملياتها ضد إسرائيل.. تفاصيل

تسعى الولايات المتحدة الأمريكية بشكل حثيث الى وقف عمليات القوات المسلحة اليمنية بصنعاء نحو أهداف اسرائيلية في فلسطين المحتلة، أو تلك الهجمات العسكرية اليمنية ضد السفن الإسرائيلية والمتجهة الى اسرائيل ومنعها من العبور عبر البحرين الأحمر والعربي،حتى يتوقف العدوان على قطاع غزة  ولهذا الغرض شكلت الولايات المتحدة تحالفا دوليا لصد هجمات اليمن ولم تفلح ، حيث بدء هذا الحلف في الانفراط ، لذا سارعت الولايات المتحدة الأمريكية للاستنجاد بإيران للضغط على صنعاء لوقف هذه العمليات الداعمة والمناصرة لشعبنا العربي المظلوم في قطاع غزة بفلسطين.  

في هذا الصدد  أكد وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، رفض طلب الولايات المتحدة فيما يتعلق بحث جماعة “أنصار الله” على وقف العمليات ضد إسرائيل والمصالح الأمريكية في المنطقة.

وقال عبد اللهيان، في تصريحات متلفزة،مساء أمس السبت، إن “الولايات المتحدة طلبت من طهران أن نوصي أنصار الله في اليمن بوقف عملياتهم ضد الكيان الإسرائيلي والمصالح الأمريكية في المنطقة”.

وأضاف، “وبدورنا أبلغنا واشنطن بأن أنصار الله لا تتلقى الأوامر من إيران بشأن غزة، ويقررون وفق مصالحهم، وأن واشنطن طرف في الحرب على غزة ولا يمكنها أن تطلب من أحد عدم توسيع نطاقها”. هذا وحذر مساعد قائد حرس الثورة الإيراني للشؤون التنسيقية، محمد رضا نقدي، اليوم السبت، من أنه في حال استمرار هجمات إسرائيل على غزة، بدعم أمريكي، فقد يؤدي ذلك إلى إغلاق ممرات مائية أمامها، بما في ذلك الممرات المؤدية إلى البحر المتوسط.

وتابع أنه “في حال استمرت هذه الجرائم قد تُغلق كافة الممرات المؤدية إلى البحر الأبيض المتوسط”. وأوضح أنه “بالأمس كان الخليج ومضيق هرمز كابوساً بالنسبة لهم، واليوم أصبحوا يواجهون مشكلة عند باب المندب والبحر الأحمر، ومع استمرار هذه الجرائم، سيتعين عليهم قريباً انتظار إغلاق البحر الأبيض المتوسط ​​وجبل طارق والممرات المائية الأخرى أمامهم”.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

بالأسماء.. الجوبي يكشف عن 200 منطقة يمنية مهيئة لهطول الأمطار خلال ساعات عيد الأضحى القادمة

نشر الفلكي اليمني احمد الجوبي اسماء 200 منطقة يمنية، قال انها مهيئة لهطول الامطار خلال …