“اخبار البحر الاحمر”.. أول رد رسمي لصنعاء على اعلان امريكا تشكيل تحالف من 9 دول في لمواجهة اليمن.. ما هو؟

كشفت صنعاء عن موقفها من إعلان الولايات المتحدة الامريكية تشكيل تحالف مع فرنسا وبريطانيا وست دويلات أخرى للسيطرة في البحر الأحمر.

وقال محمد عبدالسلام في تغريدة رصدها محرر “الميدان اليمني” قبل قليل تعليقا على اخر اخبار الاخبار في البحر الاحمر:

‏عمليات اليمن البحرية بهدف مساندة الشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان والحصار على غزة، وليست استعراضا للقوة ولا تحديا لأحد، ومن يسعى لتوسيع الصراع فعليه تحمل عواقب أفعاله، والتحالف المشكل أمريكيا هو لحماية إسرائيل وعسكرة للبحر دون أي مسوغ، ولن يوقف اليمن عن مواصلة عملياته المشروعة دعما لغزة، وكما سمحت أمريكا لنفسها أن تساند إسرائيل بتشكيل تحالف وبدون تحالف، فشعوب المنطقة لها كامل المشروعية لمساندة الشعب الفلسطيني، وقد أخذ اليمن على عاتقه أن يقف إلى جانب الحق الفلسطيني ومظلومية غزة الكبيرة.

وغرّد عبدالسلام، عبر منصة (إكس) في تغريدة سابقة منذ ساعات، قائلاً حول ما يحدث في البحر الاحمر : “نجدّد التأكيد أن الممرات الملاحية في البحر الأحمر والبحر العربي في أمان ولا خطر على سفن أي دولة باستثناء السفن التابعة لكيان العدو أو تلك المتوجهة إلى موانئه.

وأضاف :” التخويف بغير ذلك دعاية أمريكية مغرضة، ومجافية للواقع تسعى إلى بناء جدار دولي يحمي إسرائيل في البحر بعد سقوط جدرانها الاسمنتية أمام طوفان الأقصى”.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …