انتبهوا.. الجهات الرسمية تطلق تحذيرات عاجلة وغير مسبوقة لجميع المواطنين وتكشف عن ظاهرة خطيرة ستضرب اليمن لمدة 5 أيام 

حذر المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر من موجة صقيع ستشهدها اليمن وخاصة المناطق المرتفعة، تبدأ من اليوم الجمعة وتستمر حتى الثلاثاء القادم.

وتوقع المركز في نشرته اليومية، أجواء باردة إلى شديدة البرودة في عدد من المحافظات، وهبوب رياح نشطة على السواحل خلال ال24 ساعة القادمة، حيث توقع أجواء باردة إلى شديدة البرودة في محافظات صعدة، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء مع احتمال تكون الصقيع (الضريب) على أجزاء متفرقة منها.

ومن المحتمل أن تكون الأجواء باردة في المناطق المرتفعة من محافظات الجوف، مأرب، الضالع، إب، تعز، لحج، أبين، شبوة، حضرموت أثناء الليل والصباح الباكر. وحسب المركز قد تهب رياح نشطة تتراوح سرعتها بين 12-25 عقدة على السواحل الجنوبية والغربية ومدخل باب المندب وأرخبيل سقطرى.

وأفاد بأن أدنى درجات الحرارة المسجلة في بعض محطات الرصد الجوي صباح اليوم بلغت في ذمار: 4.5، عمران: 5.5، صنعاء: 6.2، سيئون: 9.4، المحويت: 10.0.

تحذيرات الارصاد والانذار المبكر:

وحذر المركز المواطنين خاصة كبار السن والمرضى والأطفال والعاملين أثناء الليل والصباح الباكر، من الأجواء الباردة والشديدة البرودة، داعيا المزارعين ورعاة الماشية ومربي الدواجن والنحل إلى حماية محاصيلهم وثرواتهم من آثار موجة البرد الشديدة، كما حذر مرتادو البحر والصيادين من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

فلكي يمني يكشف عن حدث هام في هذه المحافظة اليوم الجمعة

فلكي يمني يكشف عن حدث هام في هذه المحافظة اليوم الجمعة الميدان اليمني – احمد …