صنعاء تكشف تفاصيل جديدة بشأن تعرض سفينتين للهجوم واقتياد إحداهما نحو سواحل اليمن

كشف مصدر عسكري في حكومة صنعاء، اليوم الخميس، عن عملية تحذيرية لسفينة ربما كانت متجهة إلى الموانئ الإسرائيلية في رد غير مباشر على تصريحات لمسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية، الذي زعم أن صاروخاً يمنياً استهدف سفينة في باب المندب لكنه أخطأ هدفه.

وقال نائب مدير التوجيه المعنوي في حكومة صنعاء، عبدالله بن عامر، في تدوينة على منصة إكس رصدها “الميدان اليمني” إن “صواريخ اليمن العظيم لا تخطئ أهدافها إنما هي الرسائل النارية التحذيرية”.

وكان مسؤول بوزارة الدفاع الأمريكية قال لقناة “إي بي سي” إن “صاروخاً أطلق من منطقة يسيطر عليها الحوثيون باليمن أخطأ سفينة حاويات بمضيق باب المندب”، بحسب تعبيره.
وفي وقت لاحق قال مسؤول عسكري أمريكي للقناة الجزيرة “نحن على علم بالتقارير التي تتحدث عن تعرض سفينة تجارية لحادثة في البحر الأحمر”، مضيفاً أن ” البحرية الأمريكية لم تكن ضالعة في حادثة السفينة التجارية بالبحر الأحمر” بحسب قوله.

وحول عملية أخرى اليوم، نقلت قناة الجزيرة عن مصادر يمنية أنه تم احتجاز سفينة كانت متجهة نحو إسرائيل وتم اقتيادها إلى سواحل اليمن.د، وقالت القناة نقلاً عن مصدر ملاحي يمني إن من وصفتها بقوات أنصار الله الحوثيين “أجبرت سفينة حاويات كانت متجهة إلى إسرائيل على تغيير مسارها”.

وبحسب القناة أضاف المصدر أن “السفينة المحتجزة في طريقها للموانئ اليمنية”، وقبل ذلك قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية”UKMTO” إنها تلقت بلاغاً، اليوم الخميس، عن اعتراض سفينة بالقرب من باب المندب في البحر الأحمر.

وكانت الهيئة البريطانية أكدت، في بلاغ حصل عليه موقع “يمن إيكو” أن سفينة أخرى تلقت أمراً من البحرية اليمنية بتغيير مسارها باتجاه اليمن، لافتة إلى أن البحرية اليمنية أبلغت الهيئة أنها حولت مسار السفينة نحو السواحل اليمنية.
ولم يصدر أي بيان عن المتحدث الرسمي باسم قوات صنعاء حول أي من العمليتين المتعلقتين باحتجاز سفينة حاويات كانت متجهة لإسرائيل، واستهداف أو توجيه رسالة نارية تحذيرية للسفينة الأخرى التي تحدثت عنها التقارير الأمريكية والبريطانية.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

“الزومبي”.. حشرات لها صوت مرعب تغزو أمريكا لأول مرة منذ مئات السنين وجميع السكان في حالة استنفار غير مسبوق بعد تحذير العلماء منها!

تشهد الولايات المتحدة ظاهرة نادرة أثارت مخاوف السكان، لم تحدث منذ 221 عاماً، حيث تغزو …