خذوا حذركم.. الأرصاد يكشف عن أجواء شديدة البرودة مصحوبة بالصقيع تضرب البلاد خلال الساعات القادمة ويدعو الجميع لاتخاذ تدابير عاجلة

حذر مركز الارصاد والانذار المبكر من اجواء شديدة البرودة مصحوبة بالصقيع في عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة، داعيا الى اخذ الحيطة والحذر للوقاية من ضربات البرد والصقيع.

وقال المركز الوطني للارصاد والانذار المبكر في نشرته اليومية التي اطلع على نسخة منها محرر “الميدان اليمني” ما بلي نصه:

الطقس المتوقع خلال ال24ساعة القادمة بمشيئة الله تعالى
خلال الفترة من الساعة 16:00 تاريخ 11/12/2023م حتى الساعة 16:00 تاريخ12/12/2023م
الطقس :-

وأكد الارصاد بان الاجواء في المرتفعات الجبلية :- أجواء باردة إلى شديدة البرودة على محافظات ( ذمار، البيضاء،عمران، صنعاء، صعدة، الضالع، ريمة وإب) مع إحتمال تشكل الصقيع أثناء الصباح الباكر، وباردة على مرتفعات محافظات ( لحج ، أبين، شبوه، هضبة حضرموت، الجوف، مارب والمحويت ).

اما في المناطق الساحلية فقد اوضح مركز الارصاد ان :- أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً، والرياح معتدلة إلى نشطة على جنوب الساحل الغربي والجنوبي ومدخل باب المندب حيث تتراوح سرعتها ما بين (15 – 25) عقدة تعمل على إضطراب البحر وإرتفاع الموج.

المناطق الصحراوية :- أجواء صحوة وباردة نسبياً الى باردة، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة.
أرخبيل سقطرى :-

ودعا الارصاد الجوية جميع المواطنين الى الاخذ بعدد من التنبيهات والتحذيرات :-
يـحـذر المركـز الـوطني للارصاد و الإنذار المبكر الأخـوة :-

  • كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل والصباح الباكر والمسافرين الى المحافظات الانفة الذكر بأخذ الاحتياطات اللازمة من الأجواء الباردة والشديدة البرودة.
  • المزارعين بأخذ الاحتياطات اللازمة وإتباع الارشادات الزراعية لحماية محاصيلهم الزراعية ورعاة المواشي ومربى النحل والدواجن حفاظا عليها من البرودة الشديدة.
    وينبه المركز : مرتادي البحر والصيادين في أرخبيل سقطرى و جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب من إضطراب البحر وإرتفاع الموج.

درجات الحرارة المتوقعة خلال الساعات القادمة بحسب المركز الوطني للارصاد والانذار المبكر:

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

بعد ساعات من تنبؤاته.. زلزال بقوة 6.1 يضرب نفس الدولة التي ذكرها خبير الزلازل الهولندي

بعد نشره توقعات بحدوث زلازل خلال الساعات القادمة، نشرت وكالة رويترز وقوع هزة أرضية بقوة …