رقم فلكي.. كم يبلغ اعلى راتب في السعودية وما الوظائف ذات الراتب المرتفع.. لن تصدق اعلى الرواتب في شركة أرامكو

نتعرف هنا على اعلى راتب في السعودية، حيث اعلى راتب في السعودية يتمثل دائما في الوظائف العليا والأشخاص أصحاب الشهادات والذين يتمتعون بخبرة لا مثيل لها في مجالهم وتخصصهم، حيث أن أرامكو السعودية ترغب في كسب الموظفين الذين يتمتعون بالالتزام والمهارات في تخصصهم وهذا ما يجعل رواتب أرامكو الأعلى في المملكة العربية السعودية، وفي هذا التقرير سيتم إيضاح أعلى الرواتب والوظائف التي تحصل على راتب كبير.

اعلى راتب في السعودية

أعلى راتب في السعودية تتمثل في الوظائف القيادية وخريجي كلية الهندسة، حيث أن راتب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة ما يصل راتبه الشهري الى  ١٤٠٠٠٠ ريال سعودي، وهذا الراتب هو الأعلى في المملكة العربية السعودية، كما أن الرواتب الخاصة بالمدير المالي والمدير التسويق وأيضا المحامين تتراوح رواتبهم مابين العشرين ألف ريال سعودي والمائة ألف ريال.

الوظائف ذات الرواتب الاعلى في السعودية:
خريجي هندسة البترول

الأشخاص الحاصلين على كلية الطب وكلية الصيدلة.

أيضا خريجي كلية الحقوق والشريعة والقانون.

التسويق وكل ما يتعلق بالمناسبة.

إدارة الأعمال.

أعلى رواتب للنساء السعوديات او المغتربات في السعودية

أن راتب الطبيبة السعودية يصل إلى ٩٥١٠ ريال سعودي في حين راتب الطبيبة المغتربة في ٩٣١٠ ريال سعودي. كما أن مديرات الأعمال في المملكة العربية السعودية ٩٥٢٠ ريال في حين أن مديرة الأعمال المغاربة راتبها يصل إلى ٨٥٥٠ ريال سعودي.

العاملات داخل الشركات الصناعية المغتربين يحصلون على راتب قيمته ١٦٢٥ ريال سعودي، في حين أن المرأة السعودية ١٧٣٠ ريال سعودي. ومقدمات الخدمات تحصل المرأة السعودية على راتب يبلغ نحو ألفين ريال سعودي في حين أن المغاربة راتبها ١٨١٠ ريال.

كما أن وظيفة سكرتيرة أو كاتبة للمرأة السعودية يكون راتبها ٤٥٤٠ ريال سعودي، أما راتب المغاربة يكون ٤١٤٠ ريال.

المرأة المتخصصة في العلوم الفنية والإنسانية تحصل على راتب قدره ٤٥ف٥٠ ريال بالنسبة للسعودية، أما المغاربة فتحصل على راتب قيمته ٤٣٢٠ ريال سعودي.

كم راتب ارامكو بعد التخرج؟
أن خريجين الجامعات والمهندسين في أرامكو تتراوح رواتبهم ما بين العشرة آلاف ريال سعودي والخمسة عشر ألف ريال سعودي بخلاف الحوافز والبدلات التي يحصل عليها الفرد بشكل دائم وشهري.

ما هو أفضل راتب في أرامكو؟
إن أفضل راتب واعلى الرواتب في السعودية هي المتعلقة برواتب المهندسين الكهربائيين حيث أنهم يحصلون على راتب قيمته ٥٣ ألف ريال سعودي بشكل سنوي.

كم راتب حارس امن في مصفاة ارامكو؟
أن راتب حارس الأمن في أرامكو السعودية يصل إلى ٨٨٠٠ ريال سعودي.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

لا تغادروا الأماكن المرتفعة.. كارثة جوية تهدد بإغراق 12 دولة من ضمنها السعودية والإمارات واليمن تستمر لمدة 10 ايام .. تبدأ بهذا التاريخ

كارثة جوية تهدد بإغراق 12 دولة من ضمنها السعودية والإمارات واليمن تستمر لمدة 10 ايام …