حطام في مطار أبها في السعودية بعد أن هاجمه الحوثيون
حطام في مطار أبها في السعودية بعد أن هاجمه الحوثيون

الحوثيون يعلنون تنفيذ هجوم واسع في منطقة قاعدة الملك خالد الجوية جنوب السعودية

الميدان اليمني – متابعة خاصة

أعلنت جماعة الحوثي، عن تنفيذ هجوم واسع استهدف مواقع عسكرية في قاعدة الملك خالد جنوب السعودية، ردا على الغارة على محافظة صعدة الحدودية.

وقال المتحدث باسم قوات الحوثيين، العميد يحيى سريع، في بيان: “سلاح الجو المسير ينفذ عملية واسعة باتجاه قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط بعسير، بعدد من طائرات قاصف 2k استهدفت مرابض الطائرات الحربية وأهدافا عسكرية أخرى، وقد أصابت أهدافها بدقة عالية”.

وأضاف سريع: “يأتي هذا الاستهداف ردا على العدوان المستمر والحصار الجائر وارتكابه الجرائم البشعة بحق أبناء شعبنا اليمني العظيم”، على حد تعبيره.

ونفذ هذا الهجوم بعد أن أعلنت وسائل إعلام الحوثيين ومصادر طبية محلية، أمس الاثنين، عن مقتل وإصابة 36 شخصا على الأقل بضربة قيل إنها سعودية على سوق شعبي في محافظة صعدة شمالي اليمن.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الخاضعة لسيطرة الحوثيين يوسف الحاضري “إن مقاتلات التحالف استهدفت سوقا شعبيا مزدحما بالمدنيين، في منطقة آل ثابت بمديرية قطابر”.

وأضاف أن الغارة أسفرت عن مقتل 13 مدنيا بينهم طفلان وجرح 23 آخرين، منهم 11 طفلا إصابتهم خطرة، مشيرا إلى أن الحصيلة مرشحة للارتفاع.

وقد كثفت جماعة الحوثي مؤخرا هجماتها بالطائرات المسيرة والصواريخ المتوسطة المدى على أهداف سعودية، ولا سيما مطاري جازان وأبها جنوب غربي المملكة.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تحذيرات مرعبة من ارتفاع شديد في درجات الحرارة خلال الساعات المقبلة

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد احياناً على …