تحذير هام وعاجل من الارصاد الجوية لجميع السكان.. طقس بارد وأمطار في اليمن اليوم الثلاثاء

تشهد المرتفعات الجبلية اليمنية اليوم الثلاثاء الموافق 5/12/2023 أجواء باردة إلى شديدة البرودة على محافظات ( ذمار، البيضاء،عمران، صنعاء، صعدة، الضالع وإب) مع إحتمال تشكل الصقيع الخفيف أثناء الفجر وساعات الصباح الأولى، وباردة على مرتفعات محافظات ( لحج ، أبين، شبوه، هضبة حضرموت، الجوف، مارب، المحويت وريمة).

المناطق الساحلية :- أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً، مع احتمال هطول امطار متفرقة على أرخبيل سقطرى، والرياح معتدلة إلى نشطة حول أرخبيل سقطرى وجنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب حيث تتراوح سرعتها ما بين (15 – 25) عقدة تعمل على إضطراب البحر وإرتفاع الموج.

المناطق الصحراوية :- أجواء صحوة وجافة نسبياً ، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة.

أرخبيل سقطرى
التنبيهات والتحذيرات :-

يـحـذر المركـز الـوطني للارصاد و الإنذار المبكر الأخـوة :-

  • كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل والصباح الباكر والمسافرين الى المحافظات الانفة الذكر بأخذ الاحتياطات اللازمة من تباعات الطقس البارد والشديد البرودة.
  • الإخوة المزارعين بأخذ الاحتياطات اللازمة وإتباع الارشادات الزراعية لحماية محاصيلهم الزراعية وكذلك رعاة المواشي ومربى النحل والدواجن حفاظا عليها من تبعات البرودة الشديدة.

وينبه المركز : مرتادي البحر والصيادين في أرخبيل سقطرى و جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب من إضطراب البحر وإرتفاع الموج.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

واشنطن تكشف عن اتصالات مكثفة مع صنعاء حول هذا الأمر

كشفت مسؤولة أمريكية، ان الإدارة الامريكية تجري اتصالات مع الحوثيين، في وقت كانت واشطن قد …