مبالغ مالية تقع في يد حكومة صنعاء.. تفاصيل

أفادت مصادر أمنية تابعة لوزارة الداخلية بصنعاء، أمس السبت، أن وحدة مكافحة التهريب بمحافظة تعز ضبطت، خلال 15 يوما الماضية، مبالغ كبيرة من العملة المحلية المحظور تداولها في مناطق حكومة صنعاء، بالإضافة إلى كميات كبيرة من الأدوية والمعدات الطبية والبضائع المهربة، في عمليات قالت إنها تأتي في إطار الحفاظ على الاقتصاد الوطني.

ووفق إحصائية صادرة عن مكافحة التهريب بالمحافظة، نشرها الإعلام الأمني لداخلية صنعاء، على صفحته بـ “فيسبوك”، ورصدها موقع “الميدان اليمني”، فإنه تم ضبط قرابة 4 ملايين و200 ألف ريال من العملة المحلية التي يحظر البنك المركزي بصنعاء تداولها.

كما تضمنت الإحصائية ضبط 66 قارورة خمر، وكمية من الأدوية والمعدات والأجهزة الطبية المهربة توزعت بين 828 باكت، و13,757 شريطا، و4,163 علبة، و3,293 أمبولة، و4,293 ظرف، بالإضافة إلى 800 أمبولة، و19 حقنة مخدرة، و287 قربة دم، وغيرها من الأدوية والمحاليل والأجهزة الطبية المهربة. وجاء في الإحصائية أيضاً، أنه تم ضبط 32 ألف و206 علب مبيدات زراعية، وكمية من السجائر ومفاتيح أسطوانات الغاز، وأجهزة إلكترونية وكاميرات جميعها مهربة.

وبينت الإحصائية أن مكافحة التهريب بمحافظة تعز ضبطت خلال الفترة المذكورة، كميات من الثوم الخارجي والتفاح والشيش الإلكترونية ونكهات المعسل وعلب التمباك وكميات من البضائع المقاطعة، بالإضافة إلى شباك صيد توزعت بين 53 لفة، وكمية من مسحوق الصوديوم وطعام الطيور، و2,735 ظرف، و54 قرطاس، و4 أكياس تبغ محظور نوع “الحوت”، و16 ليزر ممنوع، وغيرها من البضائع المحظورة والمهربة.

يذكر أن البنك المركزي اليمني بصنعاء أصدر في 19 ديسمبر 2019، قراراً بمنع تداول أو حيازة الأوراق النقدية، التي طبعتها الحكومة اليمنية في الخارج، دون توافق بين البنكين، واعتبرها غير قانونية، الغرض منها ضرب العملة الوطنية، وينفذ منذ ذلك الحين حملات مصادرة لها في مناطق سيطرتها، كم أصدر، في 22 يونيو 2021، تعميماً يتضمن منع نقل وتداول ما وصفها العملة المزيفة فئة (1000 ريال) التي يبدأ رقمها التسلسلي بغير حرف ” أ ” والمدون عليها عام 1438هـ – 2017م”.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …