هذا ما سيحدث ابتداء من اليوم.. صنعاء تصدر قرار جديد وتدعو جميع المواطنين للقيام بهذا الأمر الهام وتفرض عقوبات شديدة للمخالفين

اصدرت صنعاء قرار جديد دعت فيه جميع المواطنين للقيام بهذا الأمر الهام وتفرض عقوبات شديدة للمخالفين.

نفذت شرطة المرور بصنعاء قراراً عملياً جديداً يهدف إلى تعزيز الإنضباط المروري، وتوعية السائقين بأهمية الالتزام بقوانين المرور وآداب وقواعد القيادة.

ويتعلق القرار بتطبيق عقوبة جديدة للمخالفين وتتمثل في إيقاف سائق الدراجة النارية المخالف وجعله يرتدي جاكت رجال المرور والعمل لمدة ساعة في الطريق كرجل مرور، وذلك في إطار الجهود المستمرة لتحسين سلوكيات السائقين وتعزيز الوعي المروري في المجتمع.

وتهدف العقوبة الجديدة إلى توجيه رسالة قوية للمخالفين وتعريضهم لتجربة مباشرة لأدوار وجهود رجال المرور في تسيير وتنظيم حركة السير، ومدى ما يعانوه ازاء التصرفات السلبية التي يمارسها بعض السائقين الذين يقومون بارتكاب المخالفات والتسبب بعوائق او حوادث مرورية، وأكدت شرطة المرور أنه يتم استيقاف الأشخاص المخالفين من سائقي الدراجات النارية وتوجيههم إلى الجانب الأيمن من الطريق، وجعلهم يرتدون جاكت المرور وتقديم التعليمات اللازمة للسائقين وتوجيه حركة المرور لمدة ساعة كاملة.

وتواجه هذه العقوبة الجديدة بالتأكيد على تفاعل كبير من قبل المواطنين، حيث يتوقع أن تكون لها تأثير إيجابي في تغيير سلوكيات السائقين وتعزيز الالتزام بقواعد المرور. وتعتبر هذه العقوبة فرصة للمخالفين لتجربة الجانب الآخر من المعادلة وفهم الصعوبات التي يواجهها رجال المرور في تنظيم حركة السير، وفي سياق متصل، أكدت شرطة المرور أنها ستواصل تطوير استراتيجياتها لتحسين السلامة المرورية والتوعية العامة، وستستمر في تطبيق عقوبات صارمة على المخالفين وفقاً للقانون والأنظمة المرورية المعمول بها.

ودعت جميع السائقين إلى الالتزام بقواعد المرور والقيادة بحذر ومسؤولية، وتذكرهم بأن الامتناع عن ارتكاب المخالفات يسهم في الحفاظ على سلامتهم وسلامة الآخرين على الطرق.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …