بالفيديو.. دولة عربية تفاجئ الجميع وتدين ‘‘الهجمات البربرية’’ لحركة حماس ضد الاحتلال الإسرائيلي

أدان ولي عهد البحرين، الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، هجمات حركة “حماس” على إسرائيل في 7 أكتوبر/تشرين أول، واصفًا إياها بـ”البربرية”، وقال ولي عهد البحرين في الكلمة الافتتاحية لـ”حوار المنامة”، الجمعة: “من الصعب الحديث عن الأوضاع في غزة لكنه لا يمكن أن يكون أكثر صعوبة من العيش تحت القصف المستمر في القطاع”.

وأضاف الأمير سلمان بن حمد قائلا: “القرآن الكريم والتوراة وجميع الكتب السماوية حرمت قتل المدنيين والأبرياء”.

وتابع ولي العهد البحريني: “أعتقد أن الطرفين لم يلتزما بهذه التعاليم، لذلك أرى أن علينا أن ندين الطرفين، فأنا أدين حماس بشكل لا لبس فيه وهذا يدل على أنني أقف في صف المدنيين الأبرياء وليس في صف المواقف السياسية”.

واستطرد قائلًا: “هجمات 7 أكتوبر كانت بربرية ومروعة وعشوائية، لقد قتلوا النساء والأطفال وكبار السن”.. مضيفًا: “لقد استهدفوا منشآت مدنية ومواقع عسكرية، وفوق كل ذلك يبدو من المقبول الآن أن تختطف رهائن وتذهب بهم بعيدا وتتحدث عن الأمر في سياق حرب جارية، هذا أمر مدان بالنسبة لنا وقد قمنا بإدانته في 8 أو 9 أكتوبر/تشرين أول، حسبما أعتقد”.

وعن الحملة العسكرية الإسرائيلية، قال الأمير سلمان بن حمد: “الآن… إسرائيل… أدين الحملة العسكرية الجوية التي أسفرت عن مقتل أكثر من 11 ألف شخص في غزة، 4 آلاف و700 منهم من الأطفال”.

وعن هجمات حماس والحملة العسكرية الإسرائيلية، يقول بن حمد: “كلا هذين التصرفين تسببا بمقتل الأبرياء ولم يساهما بالحفاظ على أرواح البشر”.

وحول الحلول المقترحة، قال ولي عهد البحرين: “ما يتطلبه الموقف حالياً هو وقف عجلة العنف”، وطالب حماس بالإفراج عن الرهائن والإسرائيليين بإطلاق سراح السجناء من النساء والأطفال لديهم.

وأضاف: “يجب أن نضع خطوطا حمراء لا يتم تجاوزها وهي عدم التهجير القسري للفلسطينيين الآن أو في المستقبل، وعدم إعادة الاحتلال، وعدم تقليص حدود غزة، ويجب ألا يكون هناك أي إرهاب في غزة”، واختتم كلمته بالقول: “آمال الشعب الفلسطيني وتطلعاته يجب أن تكون في قلب الحوكمة بعد الأزمة في غزة”.

شاهد فيديو ولي عهد البحرين وهو يصف عمليات حماس يوم 7. أكتوبر بالبربرية من هنا

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

خطير جدا.. القربي يكشف سبب سحب أمريكا لقطع حربية من البحر الأحمر ويحذر من القادم

القربي يكشف سبب سحب أمريكا لقطع حربية من البحر الأحمر ويحذر من القادم الميدان اليمني …