تحليل عسكري مرعب للصور التي نشرها البنتاغون.. المدمرة الأمريكية اعترضت “صواريخ الحوثيين” وسط البحر الأحمر.. ماذا يعنى ذلك؟ شاهد

نشرت البحرية الامريكية التابعة للبنتاجون خفايا مهمة عن الصواريخ والطائرات المسيرة الاي اطلقت من اليمن في 19 اكتوبر.

ويبدو أن المدمرة الأمريكي يو اس اس كارني اسقطت صواريخ كروز وطائرات مسيّرة للحوثيين يوم 19 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، بينما كانت تبحر وسط البحر الأحمر، ما يضعف الترجيحات بأن الهدف الذي أراده الحوثيون داخل الأراضي اليمنية.

استخدمنا الصور التي نشرتها وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) لمعرفة موقع البارجة الأمريكية، وكيفية التعامل مع صواريخ الحوثيين، على الرغم من أن صورة غرفة التحكم في البارجة أظهرت الشاشات مغطاة بالكامل عدا شاشة واحدة.

وقال ضابط في البحرية اليمنية، فضل عدم الكشف عن هويته لحساسية الموقف، إن “اللوحة تختلف عن المعروف لدينا لكن يمكن قرأتها جزئياً”. وحسب اللوحة يقول الضابط: لوحة حماية ذاتية وتبحث عن أي هدف عدواني، وتقوم بإشعار ذاتي يوجه لسلاح المدمرة بتدمير الأهداف العدوانية.

يضيف الضابط: تقوم الرادارات في السفينة الحربية بتحديد الأهداف العدوانية ويتم التصدي لها عن بعد أميال فقط من السفينة، ويشير الضابط إلى أن المدمرة الأمريكية كانت في وسط مياه البحر الأحمر، ومع إرسال الإشعار وجهت إدارة المدمرة بالتصدي الذاتي للصواريخ والطائرات المسيّرة.

أما الصور المرفقة فيلاحظ أن أحد الصواريخ أقترب كثيراً من السفينة الحربية واخترق مدى الحماية وسقط بالقرب منها عند اعتراضه.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تحولت سريعا الى ايقونة الحرية.. اعتقال طالبة امريكية في اعتصامات طلاب امريكا يثير واشنطن.. شاهد

تحولت ‏الشابة الأمريكية التي تم اعتقالها في اعتصامات طلاب أمريكا تحولت سريعاً إلى أيقونة نضالية، …