ميزة جديدة في الواتساب تقضي على التلغرام الى الأبد تعرف عليها

ميزة جديدة في الواتساب تقضي على التلغرام الى الأبد تعرف عليها

ما هي قنوات واتساب الجديدة؟

أعلنت شركة ميتا المالكة لـ “واتساب” عن قنوات واتساب الجديدة وهي أداة رسائل جماعية أحادية الاتجاه، هذا يعني أن المشرف على القناة هو الوحيد الذي يمكنه إرسال الرسائل، بينما يتلقى المستخدمون الرسائل فقط. قنوات واتساب الجديدة هي عبارة عن أداة رسائل جماعية أحادية الاتجاه تتيح للمشرفين إرسال النصوص والصور ومقاطع الفيديو والملصقات واستطلاعات الرأي، وللمساعدة على تحديد قنوات لمتابعتها، وتصميم دليل قابل للبحث يمكن من خلاله العثور ما الشيء المطلوب البحث عنه ويمكن أيضًا الانتقال إلى القنوات من روابط الدعوة المرسلة في الدردشات أو رسائل البريد الإلكتروني أو المنشورة على الإنترنت. وقالت ميتا في بيان لها: إنها تتطلع إلى توفير الخدمة الأكثر خصوصية من بين خدمات الرسائل الجماعية المتاحة، ويبدأ ذلك من حماية المعلومات الشخصية للمشرفين والمتابعين، وبصفتك مشرفًا في القناة، لن يظهر رقم هاتفك ولا صورة ملفك الشخصي للمتابعين، وبالمثل، فإن متابعة إحدى القنوات لن تكشف رقم هاتفك للمشرف أو للمتابعين الآخرين. أنت من يقرر متابعة القنوات، وقرارك يتمتع بالخصوصية التامة. بيانات القنوات لا تبقى إلى الأبد على غرار الطريقة التي تصمم واتساب بها المراسلات، لا نعتقد أن مستجدات القنوات يجب أن تبقى لديك إلى الأبد، ولذلك لن تحتفظ ميتا بسجل القناة على خوادمها لأكثر من 30 يومًا وستوفر بعض الطرق لتختفي المستجدات على نحو أسرع من أجهزة المتابعين، وسيتمتع المشرفون أيضًا بإمكانية حظر التقاط صور عن شاشة الهاتف وإعادة توجيه الرسائل من قنواتهم. وستوفر واتساب للمشرفين القدرة على اختيار مَن يمكنه متابعة قنواتهم وتحديد قابلية اكتشاف تلك القنوات في الدليل، ولأن هدف القنوات يتمثل في الوصول إلى جمهور واسع، لا تكون القنوات مشفرة تمامًا بين الطرفين بشكل افتراضي، وتعتقد أن القنوات المشفرة تمامًا بين الطرفين الموجهة لجمهور محدود تكون منطقية في بعض الحالات، مثل المنظمات غير الهادفة للربح أو المنظمات الصحية، ونحن ندرس ذلك كخيار مستقبلي أيضًا. وكشفت ميتا أنها تعاونت مع مجموعة مختارة من المنظمات في كولومبيا وسنغافورة، لإطلاق القنوات حيث ستوفر بها خاصية القنوات لأول مرة، وذلك بغرض التطوير والتعلم ومواءمة التجربة، وستوفر خاصية القنوات لمزيد من البلدان كما ستوفر القدرة على إنشاء القنوات لأي شخص خلال الأشهر القادمة. وتتوفر قنوات واتساب في جميع البلدان حاليا، وتم السماح بانشاء القنوات رسمياً خلال هذا الإسبوع وفقًا لأحدث البيانات.

للاشتراك في قناة اخبار غزة الان من هنا

واطلق عدد من الاعلاميين اليوم قناة غزة الان على واتساب لنشر الاخبار والاحداث الجارية الان جراء الحرب الاسرائيلية على غزة.

وقال الاعلاميون انها القناة الاولى على تطبيق واتساب الذي لم يكن قد اتاح انشاء قنوات واتساب سوى في دول معدودة حول العالم.

واوضحوا ان القناة تستوعب عدد غير محدود من المشتركين، مؤكدين أنها سوف تخصص لنشر كل ما يتعلق بأحداث فلسطين وما يرتبط بها في العالم سياسيا وامنيا وعسكريا واقتصاديا وعلى كافة الصعد والمستويات.

ودعوا الجميع الى مشاركة القناة على اوسع نطاق ممكن لتصل اخبار القضية الفلسطينية الى الجميع وليساهموا في كشف حقيقة ما يجري.

واكدوا ان القناة ستلتزم بالمصداقية والمهنية ونقل الاخبار من مصادر موثوقة، والتحري في نقل الاحداث وفقا لاخلاق المهنة الصحفية لديهم.

كما انهم سيكونون في الصدارة من حيث السرعة ومواكبة الاحداث اولا بأول حسب تصريحاتهم.

ونشرت القناة في ترويستها ما يلي نصه:

الآن قناة غزة على واتساب تتسع للملايين تابع اخبار غزة والمقاومة مباشر لحظة بلحظة في تغطية مستمرة على مدى ٢٤ ساعة متواصلة.. صور // فيديوهات // اخبار // اناشيد وزوامل وكل ما يجري على الساحة من احداث ومتغيرات شارك الجميع فضلا وليس أمرا

طريقة الانضمام للقناة ومتابعتها: يمكنك الانضمام الى قناة غزة الان على واتساب من هنا https://whatsapp.com/channel/0029VaCSXaM2UPBNvOkB4D2f

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة تحذر من غزو قادم لليمن وتكشف تفاصيله

الأمم المتحدة تحذر من غزو قادم لليمن وتكشف تفاصيله الميدان اليمني – اليمن حذرت منظمة …