تعليق رسمي لاسرائيل والبنتاغون يكشف تفاصيل جديدة عن الصواريخ والطائرات التي انطلقت من اليمن لاستهداف اسرائيل

علق المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي، أفيخاي أدرعي، على اطلاق صواريخ من اليمن كانت تستهدف اسرائيل.

جاء ذلك عقب إعلان الجيش الأمريكي اعتراض صواريخ أطلقت من اليمن واحتمال أنها كانت متوجهة لإسرائيل، الخميس.

وقال أدرعي في تدوينة على صفحته بمنصة أكس (تويتر سابقا): “قامت القيادة المركزية للجيش الأمريكي وسفن تابعة للأسطول الخامس باعتراض عدد من الصواريخ الجوالة والطائرات المسيرة التي تم إطلاقها من اليمن. يشكل ذلك مثالاً على هيكلية الدفاع الجوي التي تم إنشاؤها في تلك المنطقة في الشرق الأوسط. ويدل اعتراض التهديد على القدرات الأمريكية في المنطقة..”

وتابع: “دولة إسرائيل تملك من أفضل قدرات الدفاع الجوي حول العالم. وهي جاهزة للتعامل مع مثل هذه التهديدات أيضًا. لدى جيش الدفاع والقيادة المركزية لجيش الولايات المتحدة قدرات التنسيق، وبلورة الصورة والتعاون على مستوى عملياتي عالٍ للغاية”.

اعلان امريكي بشأن اعتراض صواريخ يمنية:

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، أن سفينة حربية أمريكية، اعترضت امس الخميس، صواريخ انطلقت من اليمن، لافتة إلى أنه يجري التحقيق فيما إذا كانت موجهة نحو إسرائيل.

وقال المتحدث باسم البنتاغون الجنرال بات رايدر في مؤتمر صحفي، إن “مدمرة تابعة للبحرية الأمريكية اعترضت عدة صواريخ أطلقت عليها قبالة سواحل اليمن”.

وأضاف أن “المدمرة “يو إس إس كارني” اعترضت 3 صواريخ كروز ونحو 8 طائرات مسيرة”، وأوضح أن “التقديرات الأولية تشير إلى أن المدمرة “يو إس إس كارني” لم تكن هدفا لأي من الصواريخ أو الطائرات المسيرة”.

وأشار رايدر إلى أن المعلومات المتعلقة بالحادثة ما زالت قيد المعالجة، وتابع: “لا يمكننا أن نقول على وجه اليقين ما الذي كانت تستهدفه هذه الصواريخ والطائرات المسيرة، لكنها انطلقت من اليمن متجهة شمالًا على طول البحر الأحمر ربما إلى أهداف في إسرائيل”.

وأكد المتحدث أن أيا من البحارة الأمريكيين على متن السفينة لم يصب بأذى، كما لفت إلى أن الحادث وقع في ساعات المساء الأولى من يوم امس الخميس بالتوقيت المحلي وتم إسقاط الصواريخ فوق الماء وليس الأرض.

ونقلت وسائل إعلام أمريكية وإسرائيلية عن مسؤولين أن الصواريخ أطلقتها قوات صنعاء وكانت تستهدف اسرائيل.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

حيلة رهيبة في تخزين الفراولة لأكثر من عام دون تلف: وداعاً لموسمها القصير!

يُعدّ موسم الفراولة قصيرًا، مما يجعل تخزينها فكرة ذكية للاستمتاع بطعمها اللذيذ وفوائدها الغذائية طوال …