مسؤول أمريكي يكشف معلومات جديدة: طرف إقليمي حليف لأمريكا ساعدنا في صد الصواريخ اليمنية التي كانت تستهدف إسرائيل والاخيرة تؤكد ذلك

قال مراسل قناة “الجزيرة” من مقر البنتاغون بواشنطن – وزارة الدفاع الأمريكية – فادي منصور، إن مسؤولاً عسكرياً أمريكياً قال له بأن الصواريخ التي أطلقت من اليمن هي صواريخ كروز (مجنحة) ما يعني أن صنعاء قصفت إسرائيل بصواريخ قدس 3 المجنحة المصنعة محلياً والتي كشفت عنها لأول مرة خلال العروض العسكرية الأخيرة التي أقامتها قوات صنعاء بمناسبة ذكرى ثورة 21 سبتمبر.

وقال مراسل الجزيرة أيضاً إن المسؤول الأمريكي قال له بأن عدد الطائرات المسيرة التي تم إطلاقها من اليمن كان أيضاً عددها كبيراً.

وكشف المسؤول العسكري الأمريكي معلومات خطيرة تتعلق بالسعودية، حيث قال المراسل في حديثه للجزيرة “ولكن اللافت في حديث المسؤول الأمريكي لي، أنه أشار إلى فاعلية المنظومة الدفاعية والصاروخية المتكاملة في المنطقة، وسألته لماذا أشرت إلى هذا الأمر.. هل يعني أن عملية الاعتراض حصلت بتعاون مع أطراف أخرى في المنطقة في إطار تبادل المعلومات، فرفض الحديث عن هذا الأمر، لكنه أشار إلى أن الولايات المتحدة سوف تعمل على حماية مصالحها وعلى حماية شركائها وأن جهودها في المنطقة هي لمنع التصعيد”، في إشارة واضحة إلى أن الطرف الإقليمي الذي ساعد أمريكا في اعتراض الصواريخ كانت السعودية ما يعني أن السعودية تقوم بدور حماية إسرائيل.

ولعل ما يؤكد أيضاً تصريحات المسؤول العسكري الأمريكي لمراسل قناة الجزيرة، ما نشرته قناة i24 الإسرائيلية من خبر عاجل بعد الإعلان الأمريكي عن الهجوم من اليمن، حيث قالت إن “السعودية ساعدت إسرائيل باعتراض أحد الصواريخ التي أطلقت من اليمن”.

معلومات عن صاروخ قدس ٣ علما انه تم الكشف الان عن قدس ٤ شاهد من هنا

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

رؤساء بنوك الكريمي والتضامن والتجاري وغيرها يكشفون حقيقة صادمة بشأن نقل البنوك لمقراتها الى عدن

رؤساء بنوك الكريمي والتضامن والتجاري وغيرها يكشفون حقيقة صادمة بشأن نقل البنوك لمقراتها الى عدن …