إيران تكشف عن توافق جديد في السعودية على هذا الامر وإسرائيل تتخذ خطوة تجاه بعثتها في مصر والمغرب

قال وزير الخارجية الإيراني أمير عبد اللهيان، إنه تم الاتفاق على إصدار بيان قوي في اجتماع جدة لدعم فلسطين. ودان عبد اللهيان “الجريمة التي ارتكبها الكيان الصهيوني في غزة ولا يمكن تحملها بالنسبة للمسلمين والعالم والضمائر الحية”.

وأضاف: “تبادلت اليوم رسائل مع وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان حيث أكدنا على ضرورة الوقف الفوري لجرائم الحرب الصهيونية في غزة وفتح ممر لإيصال المساعدات الإنسانية ومواجهة التهجير القسري للشعب الفلسطيني”.وتابع: “إننا متفقون على إصدار بيان قوي لدعم فلسطين في اجتماع جدة”.

وغادر عبد اللهيان مساء الثلاثاء طهران متوجها الى جدة للمشاركة في الاجتماع الطارئ لوزراء خارجية الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الاسلامي لبحث الأوضاع في غزة.

وقتل مئات الأشخاص معظمهم من النساء والأطفال بقصف على مستشفى “المعمداني” في غزة بضربة أحدثت مأساة وكارثة إنسانية، كانت الأفظع منذ اندلاع المواجهة بين “حماس” وإسرائيل. من جهتها قالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية إن وزارة الخارجية الإسرائيلية أجلت موظفي سفارتيها بالمغرب ومصر “بسبب المظاهرات الغاضبة على ما يجري في غزة”.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …