الكشف عن هوية رئيس الوزراء الجديد في حكومة صنعاء.. وقائمة مرشحة لحقائب حكومة الكفاءات بصنعاء

توقعت مصادر مطلعة تعيين مسئول سابق في حكومة صنعاء رئيسا للوزراء بعد إقالة حكومة بن حبتور ضمن ما عرف بعملية التغيير الجذرية.

وأوضحت المصادر الاعلامية التي نقلت عن مصادرها أن اللواء جلال الرويشان نائب رئيس حكومة صنعاء للدفاع والأمن هو الأوفر حظا لشغل منصب رئيس الوزراء.

وكان اللواء جلال الرويشان قد ظهر كممثل للأمن والمخابرات في اللقاء الذي جمع وفد صنعاء بخالد بن سلمان في الرياض قبل أيام.

في سياق متصل، قالت مراقبون، إنه قد يتم إعادة تكليف الدكتور بن حبتور  برئاسة الحكومة كما توقع آخرون تعيين الدكتور عبدالعزيز بن حبتور نائبا” للرئيس.

وقالت مصادر مطلعة ان العاصمة صنعاء تشهد إجتماعات مكثفة لإعلان تشكيل حكومة الكفاءات .

وأوضحت المصادر ان الاجتماعات تبحث قائمة مرشحة لشغل مناصب الحقائب الوزارية في الحكومة التي يجري دراسة الأسماء المرشحة ومدى مطابقتها للمعايير التي وضعها .

وأضافت المصادر انه النقاشات امتدت الى تقليص عدد من الحقائب الوزارية، وانه تم تسمية بعض الحقائب الوزارية بشكل مبدئي مع ترك الباب مفتوحا و إخضاعها للمنافسة من قوائم الترشيحات .

وأشارت المصادر إلى ان الاهتمام ينصب على تعيين كفاءات تدير القطاع الاقتصادي مع تقديم تسهيلات لإحداث طفرة إنتاجية تسهم في خلق فرص العمل .

وكان مجلس الدفاع الوطني في سلطة صنعاء قد اعلن إقالة حكومة الدكتور عبدلعزيز بن حبتور وتكليفها بتصريف الأعمال عن تشكيل حكومة الكفاءات التي اعلن عنها قائد انصار الله الكوثيين عبدالملك لحوثي في خطاب وجهه بمناسبة المولد النبوي الأربعاء.

ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن القرارات الجديدة المتعلقة بتشكيل الحكومة خلال الأيام المقبلة.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تحذير من عاصفة قوية تضرب الأرض تتسبب بالصداع والضعف وارتفاع الضغط

تشهد الأرض خلال الساعات القادمة عاصفة شمسية قوية إثر انفجار كبير في قرص الشمس، مما …