تحذيرات عاجلة من هبوب رياح مغبرة وأمطار على مكة والمدينة ومناطق أخرى

رجح مركز الأرصاد في المملكة استمرار سقوط أمطار رعدية، مصحوبة برياح عاتية تثير الغبار والأتربة في مجموعة من المناطق، بما في ذلك مكة المكرمة والمدينة المنورة.

التقرير يشير إلى أن هذه الظروف الجوية يتوقع أن تكون مستمرة في مناطق جازان وعسير والباحة، وقد تمتد إلى المرتفعات في مكة والمدينة.

بالنسبة للبحر الأحمر، يتوقع المركز أن تكون الرياح السطحية تهب من الغرب إلى الشمال الغربي بسرعات تتراوح بين 15 و35 كيلومترا في الساعة، وقد تصل إلى أكثر من 50 كيلومترا في الساعة.

وهذا من شأنه أن يؤدي إلى تكون سحب رعدية ممطرة على الجزء الجنوبي من البحر، وشملت توقعات المركز ارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف، وقد يصل إلى أكثر من مترين ونصف في ظل تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي من البحر.

البحر يتوقع أن يكون خفيفاً إلى متوسط الموج، وقد يصل إلى حالة مائج، وفيما يتعلق بالخليج العربي، تتوقع الأرصاد أن تكون حركة الرياح السطحية شمالية إلى شمالية شرقية، تتحول تدريجياً إلى شرقية ثم جنوبية شرقية بسرعات تتراوح بين 10 و25 كيلومترا في الساعة، والموج في الخليج العربي يتوقع أن يكون بين نصف متر ومتر، والبحر عادةً يكون خفيف الموج.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تنبؤات عالم الزلازل الهولندي تتحقق.. زلازل قوية تضرب دولتين مجددا

تنبؤات عالم الزلازل الهولندي تتحقق.. زلزال قويةتضرب دولتين مجددا الميدان اليمني – طوكيو، جاكرتا ضرب …