الفرق بين البصل الأبيض والأحمر.. أيهما أفضل للصحة؟

بالتأكيد يوجد فرق بين البصل الأحمر والأبيض، ولذا فإننا نحتاج لمعرفة أيهما أفضل للصحة

فالبصل سواء كان أحمر أم أبيض فهو يعد ضمن أحد الإضافات المهمة والغنية على الأطباق من مختلف الأنواع والنكهات سواء كان البصل حتى مطبوخا أو نيئا، وفي هذا الإطار، نشرت رئيس قسم الإرشاد البيطري، الدكتورة سماح نوح، عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، منشورًا عن البصل الأحمر والأبيض.

البصل الأحمر

وأوضحت “سماح” من خلال المنشور، أن البصل الأحمر هو الأفضل لاحتوائه علي مضادات الأكسدة ويمكن تخزينه لفترة طويلة دون أي خسارة لأنه يتميز بصلابة وسمك.

الفوائد الصحية للبصل الاحمر:

يعد البصل الاحمر هو الأفضل نظرًا لأنه مصدر لمادة الأنثوسيانين وهي  أصباغ نباتية مفيدة تنتمي إلى مجموعة  الفلافونويدات المسؤولة عن لون البصل الأحمر، وأي أطعمة تحتوي على البصل الأحمر غنية بالأنثوسيانين، والذي يكون مسؤول عن تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري والسرطان، كما أنه يعتبر مطهرًا للعديد من أنواع البكتيريا في الجهاز التنفسي.

البصل الأبيض

الفرق بين البصل الأحمر والأبيض.. وأيهما أفضل للصحة؟
أما بالنسبة للبصل الأبيض فيصعب تخزينه لفترة طويلة لأنه غني بالماء وأوراقه ضعيفة ولا تحتوي على صبغات تحميه من الأكسدة، ويكون مذاقه حلو في الطبخ، نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من البريبيوتكس (Prebiotics).

الفوائد الصحية للبصل الابيض:

يحتوي على الألياف التي بدورها تقوم بتغذية البكتيريا النافعة الموجودة في الأمعاء وتعزز صحة الجهاز الهضمي، إلى جانب إنه يحتوي على إنيولين_البريبيوتيك (Prebiotic inulin) وفركتو قليل السكاريد (Fructo-oligosaccharides) ويجعله صحي لعلاج مشكلات الجهاز الهضمي.

كما أنه يخفض نسبة الكوليسترول في الدم ويحسن الدورة الدموية ويستخدم دائما في الطبخ والتسبيك والخضار المطبوخ لفترة معينة مثل اللوبيا والبازلاء وغيرها، وهذا يعني أن هناك نوعين مهمين جدا في المنزل، على حسب الرغبة والمزاج واستحسان الطعم والرائحة ونوع الطعام.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

رؤساء بنوك الكريمي والتضامن والتجاري وغيرها يكشفون حقيقة صادمة بشأن نقل البنوك لمقراتها الى عدن

رؤساء بنوك الكريمي والتضامن والتجاري وغيرها يكشفون حقيقة صادمة بشأن نقل البنوك لمقراتها الى عدن …