بدء العمل على رفع قدرة محطة الطاقة الشمسية في الحديدة لتوفير الكهرباء لـ 50 ألف منزل

بدأ العمل على رفع قدرة محطة الطاقة الشمسية في الحديدة لتوفير الكهرباء لـ 50 ألف منزل.

يشرع صندوق دعم وتنمية محافظة الحديدة في تنفيذ المرحلتين الثالثة والرابعة من المشروع الوطني للطاقة المتجددة بقدرة 20 ميجا وات في محافظة الحديدة، بعد الانتهاء من تنفيذ المرحلتين الأولى والثانية بقدرة 20 ميجا وات وافتتاحها في العاشر من سبتمبر الجاري.

وبحسب وكالة الأنباء الرسمية (سبأ) التابعة لصنعاء، فإن المشروع الذي ينفذ بكوادر وخبرات محلية على مساحة تزيد عن 403 آلاف متر مربع، يمثل باكورة تحول لإنتاج الكهرباء من خلال مصادر الطاقة المتجددة، عبر مشروع وطني هو الأول من نوعه في اليمن، حسب الوكالة.

ويعتمد المشروع على إنتاج الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة بنظام هجين يتم دمجها عبر محطات التحويل المركزية للمنظومة الوطنية للكهرباء، وبأقل تكلفة، وفق الوكالة.

وقالت الوكالة إن المشروع الذي تم إنجاز أول مرحلتين منه في أقل من عام، ساهم بتشغيل أكثر من ألف عامل، كما سيسهم في توفير احتياجات الفقراء وتزويد ما يقارب 50 ألف منزل بالكهرباء وخفض استهلاك الوقود في إنتاج الكهرباء.

وتتكون المرحلتان الأولى والثانية من مشروع الطاقة المتجددة الذي يقع في المنطقة الصناعية بمفرق الصليف من 32.600 لوح شمسي، تم توزيعها بطول كيلو متر وعرض نصف كيلومتر، وسيتم تنفيذ سلسلة بروتوكولات مع مؤسسة الكهرباء لرفع الطاقة الوطنية والاستفادة من المشروع، حسب الوكالة.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

بالأسماء.. الجوبي يكشف عن 200 منطقة يمنية مهيئة لهطول الأمطار خلال ساعات عيد الأضحى القادمة

نشر الفلكي اليمني احمد الجوبي اسماء 200 منطقة يمنية، قال انها مهيئة لهطول الامطار خلال …