خطوة عملاقة.. تدشين مشروع مدينة تجارة الجملة بالعاصمة

انطلق اليوم حفل تدشين مشروع عملاق سينقل العمل التجاري خطوة كبيرة الى الامام في العاصمة، متمثلا في انشاء مدينة تجارة الجملة الذي يعتبر نقلة نوعية تحسب لقياظة الصناعة والتجارة في صنعاء.

ودشن نائب وزير الصناعة والتجارة في حكومة صنعاء، أحمد محمد الشوتري، ومعه وكيل الوزارة لقطاع التجارة الداخلية، محمد قطران، امس بصنعاء مشروع مدينة تجارة الجملة .

وفي التدشين، أكد الشوتري دعم الوزارة لإقامة مثل هذه المشاريع الإستثمارية التي تسهم في تطوير النشاط التجاري ودعم الإنتاج المحلي.

وشدد على أهمية تنفيذ المشروع وفق أعلى المعايير العالمية، داعيا المستثمرين للاتجاه نحو إقامة شركات مساهمة للتصنيع والإنتاج المحلي في المجالات الصناعية والزراعية والثروة الحيوانية، لافتا إلى أهمية اتجاه رأس المال الوطني نحو إقامة مشاريع نوعية تسهم في دعم التنمية والاقتصاد الوطني .

من جهته أشار وكيل وزارة الصناعة لقطاع التجارة الداخلية إلى أهمية المشروع، داعيا للاتجاه نحو إقامة مشاريع في مجال التسويق والنقل، معتبرا هذه المشاريع خطوات مهمة في تنشيط الحركة التجارية والاقتصادية في البلاد، لافتا إلى أن مشروع مدينة تجار الجملة سيعمل على استيعاب وعرض وتسويق المنتج المحلي، مؤكدا أن الوزارة ستكون حاضرة في دعم كافة مراحل المشروع وتقديم الدعم والمساندة .

وفي التدشين بحضور وكيل وزارة الزراعة والري، علي حطبة، استعرض منسق المشروع، القاضي علي عبدالله المؤيد ، نبذة حول مشروع مدينة تجارة الجملة وأهدافه الاقتصادية الطموحة في دعم الإنتاج الزراعي واحتضان التبادل التجاري وتبني توطين الإنتاج الصناعي .

من جانبه أكد مدير عام مديرية الثورة، عقيل السقاف دعم السلطة المحلية لاقامة مثل هذه المشاريع الاقتصادية الطموحة ، منوها بأهمية صمود القطاع الاقتصادي اليمني خلال العدوان .

فيما أشار عضو نقابة تجار المواد الغذائية والمنزلية، علي عبده صغير، إلى أن هذا المشروع من شأنه تحريك الاسواق الزراعية والتجارية والصناعية وتلبية احتياجات السوق المحلية .

حضر حفل التدشين اعضاء نقابة تجار الجملة وعدد من رجال المال والأعمال وممثلو البنوك .

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

بالأسماء.. الجوبي يكشف عن 200 منطقة يمنية مهيئة لهطول الأمطار خلال ساعات عيد الأضحى القادمة

نشر الفلكي اليمني احمد الجوبي اسماء 200 منطقة يمنية، قال انها مهيئة لهطول الامطار خلال …