فوائد الجمبري
فوائد الجمبري

فرصة ذهبية لعشاق الجمبري حول العالم مع هبوط اسعاره بشكل جنوني.. تعرف على فوائد الجمبري الصحية الكبيرة واغتنم الفرصة

الميدان اليمني – خاص

سعر الجمبري

يباع الجمبري حاليا في اسواق السمك في العاصمة اليمنية صنعاء مثل سوق البليلي بمبلغ يبدأ من 1200ريال للكيلو الواحد أي بحوالي 2 دولار للكيلو الواحد وقد يصل الى 3000 ريال كحد أعلى
ويمكن طباخته بالزيت او الفرن او بالطماطم

سعر الجمبري

وعن اسباب هبوط اسعار الجمبري، فقد أفادت مصادر مطلعة ان سعر الجمبري هبط بشكل كبير خلال هذه الفترة، مفسرا ذلك الهبوط بعدة اسباب، منها انه هذه الايام هي موسم الجمبري، بالاضافة إلى وقف تصدير الجمبري، وضعف القدرة الشرائية لدى المواطن اليمني.

فوائد الجمبري

توجد فوائد كثيرة للجمبري، بسبب احتوائه على عناصر غذائية مفيدة تعمل على تحسين صحة العظام والدماغ، زيادة كتلة العضلات، تقليل الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، فقدان الوزن، تخفيف إرهاق العين، ومضادة للالتهابات والشيخوخة.

ويوفر «الميدان اليمني» لمتابعيه معرفة كل ما يخص فوائد الجمبري وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزواره في مختلف المجالات

فوائد الجمبري

أبرز فوائد الجمبري الصحية والجمالية

فوائد الجمبري وصحة القلب..

تعزيز صحة القلب، تقليل خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية، لأنه يحتوي على السيلينيوم ومادة الأستازانتين التي تقوي الشرايين، ويحتوي أيضا على أحماض أوميغا 3 الدهنية، التي تقضي على الكوليسترول الضار في مجرى الدم.

فوائد الجمبري وصحة المخ..

يعمل على الوقاية من الأمراض العصبية كالزهايمر والخرف، لأنه يحسن الوظيفة الإدراكية وأداء الذاكرة، وحماية الأعصاب، والوقاية من تلف خلايا المخ.

ويحتوي على الكولين، والأستازانتين المضادة للالتهاب، والتريبتوفان، الذي يعمل على إفراز هرمون السيروتونين «هرمون السعادة»، ويحسن الجمبري صحة الدماغ، لأنه يحتوي على عنصر الحديد، الذي يربط الأكسجين في الهيموجلوبين، ويزيد من تدفق الأكسجين إلى الدماغ، الذي يحسن الفهم والذاكرة والتركيز.

فوائد الجمبري والعظام..

يحتوي الجمبري على العديد من الفيتامينات والمعادنمن بينها «الكالسيوم، الفسفور، المغنيسيوم»، الذي تعزز صحة العظام وتقويتها، والوقاية من أمراض هشاشة العظام.

فوائد الجمبري للإنسان

– فوائد الجمبري وصحة العين..

يخفف الأستازانتين الموجود في الجمبري من إجهاد العين.

-فوائد الجمبري والشعر..

يحتوي الجمبري على عنصر الزنك والسيلينيوم، الذي يحفاظ على صحة الشعر، والنمو، ومنع التساقط.

– فوائد الجمبري والبشرة..

يحتوي الجمبري على مضادات الأكسدة، فيعمل على تقليل التجاعيد وعلامات شيخوخة الجلد، ويحتوي عنصر الزنك والسيلينيوم يحفز خلايا البشرة.

– فوائد الجمبري وفقدان الوزن..

يعتبر الجمبري مصدر للبروتين، وفيتامين د، لا يحتوي على الكربوهيدرات، فيعمل على فقدان الوزن، ويحتوي على الزنك، الذي يعمل على زيادة هرمون الليبتين، الذي يشعر بالشبع.

فوائد الجمبري لصحة جسم الإنسان

– فوائد الجمبري لـ النساء..

يعمل الأستازانتين الموجود في الجمبري على قلي أعراض انقطاع الطمث، آلام المفاصل، التقلبات المزاجية، ويحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية، التي تخفف من أعراض متلازمة ما قبل الحيض، التي تشمل«التقلبات المزاجية، الرغبة الشديدة في تناول الطعام التعب، والاكتئاب».

– فوائد الجمبري للسيدة الحامل.

يحتوي الجمبري على نسبة منخفضة من الزئبق، منخفضة من الدهون، وعالية من البروتين، ويمنح جسم المرأة الحامل العديد من العناصر الغذائية الهامة لصحة الأم والجنين من بينها «الحديد، الكولين، البروتين، فيتامين بـ 12، الكالسيوم، والزنك».

– فوائد الجمبري لـ الرجال..

يحتوى الجمبري على عنصر الزنك، الذي يعزز الصحة الجنسية لدى الرجال، لأنه يعزز من إنتاج الحيوانات المنوية، رفع مستويات هرمون التستوستيرون، يقي من التهاب البروستاتا، يزيد الخصوبة.

– فوائد الجمبري ومكافحة الشيخوخة..

يمكن من خلال تناول الجمبري، تحسين تجميل البشرة والوقاية من علامات الشيخوخة.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة تحذر من غزو قادم لليمن وتكشف تفاصيله

الأمم المتحدة تحذر من غزو قادم لليمن وتكشف تفاصيله الميدان اليمني – اليمن حذرت منظمة …