كارثة كبرى.. روسيا تعلن قيام أمريكا بتطوير أسلحة بيولوجية خطيرة في اليمن والأردن والعراق

صرح رئيس قوات الدفاع الإشعاعي والكيميائي والبيولوجي الروسية، إيغور كيريلوف، أنّ الولايات المتحدة تولي اهتماماً خاصاً لتنفيذ برامجها البيولوجية في دول جنوب شرق آسيا وأفريقيا وكذلك في دول بالشرق الأوسط، بينها اليمن والأردن والعراق.

وقال كيريلوف خلال مؤتمر صحافي الثلاثاء، إنّ الجانب الروسي لديه أدلة موثقة على مشاركة وزارة الخارجية الأميركية في تنفيذ برنامج تعزيز الأمن البيولوجي منذ عام 2016.

وأضاف: “تظهر الوثائق المشاركة النشطة لوزارة الخارجية الأميركية في البرامج الحيوية في الدول الأجنبية، وكذلك رغبة واشنطن في الاستعانة بمقاولين خارجيين لإخفاء العملاء وأهداف البحث الجاري”.

وأكد الجنرال أنّ اهتمام واشنطن ينصب على دول الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا وإفريقيا، موضحاً أنّه “يتم إيلاء اهتمام خاص لدول الشرق الأوسط، العراق واليمن والأردن، وجنوب شرق آسيا، إندونيسيا والفلبين، وإفريقيا، كينيا والمغرب وأوغندا”.

وفي وقت سابق، أصدرت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) تقريراً حول الحماية البيولوجية للولايات المتحدة، وذكر أن أبحاث بعض الدول، بما فيها روسيا والصين، في مجال الأسلحة البيولوجية “تمثل تهديداً للأمن القومي الأميركي”.

واعتبر البنتاغون في تقريره أن الصين تمثل “أكبر التحديات” التي يواجهها، كما تحدث عن “خطر كبير” مصدره روسيا، داعياً في الوقت نفسه إلى “اليقظة تجاه المخاطر” المتأتية من كوريا الشمالية وإيران والتنظيمات المتطرفة

ويتهم الحوثيين الولايات المتحدة بالتدخل في اليمن لزعزعة الامن والاستقرار ومنع ايقاف الحرب والوصول اتفاق شامل يعالج اثار الحرب وينهي الحصار.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تحولت سريعا الى ايقونة الحرية.. اعتقال طالبة امريكية في اعتصامات طلاب امريكا يثير واشنطن.. شاهد

تحولت ‏الشابة الأمريكية التي تم اعتقالها في اعتصامات طلاب أمريكا تحولت سريعاً إلى أيقونة نضالية، …