Team Spain head coach Jorge Vilda (L) and player Jennifer Hermoso attend a press conference at Eden Park in Auckland on August 14, 2023, ahead of Australia and New Zealand 2023 Women's World Cup semi-final football match against Sweden. (Photo by Saeed KHAN / AFP) / “The erroneous mention[s] appearing in the metadata of this photo by Saeed KHAN has been modified in AFP systems in the following manner: [Hermoso] instead of [Hermosa]. Please immediately remove the erroneous mention[s] from all your online services and delete it (them) from your servers. If you have been authorized by AFP to distribute it (them) to third parties, please ensure that the same actions are carried out by them. Failure to promptly comply with these instructions will entail liability on your part for any continued or post notification usage. Therefore we thank you very much for all your attention and prompt action. We are sorry for the inconvenience this notification may cause and remain at your disposal for any further information you may require.”

بعد “قبلة التتويج”.. فيفا يبدأ هذه الإجراءات التأديبية ضد رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الخميس عن بدء إجراءات تأديبية ضد رئيس الاتحاد الإسباني لويس روبياليس من قبل لجنة الانضباط، ردا على واقعة تقبيله اللاعبة جيني هيرموسو في الفم رغما عن إرادتها، أثناء مراسم تتويج المنتخب الأحد بكأس العالم للسيدات.

وجاء في بيان فيفا: “أبلغت اللجنة التأديبية لفيفا لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم اليوم أنها ستفتح إجراءات تأديبية ضده على خلفية الأحداث التي وقعت خلال المباراة النهائية”. و

أوضح فيفا بأن الحادث “قد يشكل انتهاكا للمادة 13 الفقرتين 1 و2 من قانون الانضباط الخاص بفيفا”.
وكانت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم سيدات طالبت الأربعاء بإقالة روبياليس بسبب هذه الحادثة. وقالت في بيان:

“قدمت رابطة كرة القدم للسيدات المحترفات شكوى إلى رئيس المجلس الأعلى للرياضة بعد التصرفات الخطيرة للغاية التي قام بها رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، لويس روبياليس، في نهائي كأس العالم للسيدات، وتطالب بإقالته”.
وتابعت الهيئة الكروية الإسبانية في البيان: “إن أحد أعظم الإنجازات في تاريخ الرياضة الإسبانية قد شابه السلوك المحرج لأعلى ممثل لكرة القدم الإسبانية، الأمر الذي كشف أنه ليس على مستوى المهمة التي يشغلها”.

مضيفة: “لا يمكن التسامح مع رئيس يمسك بلاعبة من رأسها ويقبلها على الفم”.وعمد روبياليس إلى تقبيل هيرموسو (33 عاما) على شفتيها عقب فوز إسبانيا الأحد على إنكلترا 1-صفر في نهائي مونديال أستراليا ونيوزيلندا، في حين اكتفى بتقبيل اللاعبات الأخريات على خدهن أو معانقتهن.
وكانت هذه الواقعة التي حدثت أثناء توزيع روبياليس الميداليات الذهبية قد أثارت غضبا شديدا داخل وخارج إسبانيا. وقالت هيرموسو إنها “لا يجب أن تمر دون عقاب”.

ومهما كان قرار اللجنة التأديبية للاتحاد الدولي الذي يقع مقره في زيوريخ، فإن ذلك لا يؤثر مباشرة على منصب روبياليس، لكن نقطة التحول قد تكون في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الإسباني للكرة الذي دُعي إليها الجمعة للبحث في هذه القضية.
 
المصدر: فرانس24/ أ ف ب

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …