استعدّوا.. أمطار غزيرة وعواصف رعدية ورياح وبروق وحبات بَرَد

نبهت الأرصاد الجوية، في نشرتها اليومية جميع المواطنين إلى هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء في عدد من المحافظات، خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وقال المركز الوطني للأرصاد الجوية، إنه يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية والبرَد أحياناً على أجزاء من محافظات تعز، إب، ذمار، ريمة، المحويت، حجة، صنعاء، عمران، أبين، البيضاء، لحج، الضالع ومرتفعات سهل تهامة، وأجزاء من محافظات المهرة، حضرموت، شبوة وصعدة والسواحل الجنوبية والغربية.

ومن المتوقع هبوب رياح نشطة إلى شديدة حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها بين 25 – 35 عقدة ونشطة على أجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية ومدخل باب المندب تتراوح سرعتها بين 15-25 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وأشارت النشرة الجوية إلى احتمال أن تكون الأجواء حارة إلى شديدة الحرارة في الصحارى والهضاب الداخلية تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 40 – 44 درجة مئوية، حارة ورطبة في المناطق والسهول الساحلية وأرخبيل سقطرى تتراوح درجات الحرارة بين 33- 40 درجة.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وعبور ممرات السيول ومن العواصف الرعدية، والتدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب أو السحب المنخفضة ومن عبور الجسور الأرضية أثناء تدفق السيول.

ودعا الصيادين ومرتادي البحر إلى أخذ الاحتياطات اللازمة حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب جراء اضطراب البحر وارتفاع الموج.

ونصح المركز بالإكثار من شرب السوائل وعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة في الصحارى والهضاب الداخلية والمناطق والسهول الساحلية.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

خطير جدا.. القربي يكشف سبب سحب أمريكا لقطع حربية من البحر الأحمر ويحذر من القادم

القربي يكشف سبب سحب أمريكا لقطع حربية من البحر الأحمر ويحذر من القادم الميدان اليمني …